حملة ارشاد للمزارعين لقرى حاصيبا بالتعاون مع مؤسسة افرام

نظم مكتب النائب أنور الخليل بالتعاون مع مؤسسة جورج افرام – إرشاد – لقاءات إرشادية زراعية مع المزارعين في بلدات حاصبيا، عين جرفا، الفرديس راشيا الفخار، كفرشوبا ووادي خنسا، وذلك في مركز بلدية كفرشوبا، حيث إطلعت المهندسة الزراعية رندلى القارح على "مشاكل المزارعين والأمراض التي تتعرض لها أشجارهم المثمرة، خصوصا أشجار الزيتون، وأخذت عينات من الأشجار المصابة، ومن التربة لفحصها في مختبر الجامعة الأميركية في بيروت. واطلعت على الأساليب التي يتبعها المزارعون في التقليم والتسميد والمكافحة، شارحة لهم أفضل السبل والأوقات لمتابعة حقولهم بشكل علمي ناجح".

وشكر رئيس بلدية كفرشوبا قاسم القادري النائب أنور الخليل ومؤسسة جورج افرام على "الإهتمام المباشر بالمواطنين والمزارعين مؤكدا على "أهمية التوعية والإرشاد لتأمين إنتاج زراعي سليم خال من الرواسب الكيميائية الناتجة عن الإستعمال العشوائي للأدوية الزراعية والمبيدات الكيميائية".

ونوه ممثل النائب أنور الخليل جوزيف الغريب ب"الدور الرائد الذي تقوم به مؤسسة جورج افرام لإرشاد وتوعية ودعم ومساعدة المزارعين في المناطق اللبنانية كافة، مما يساهم في صمودهم وتشبثهم بأرضهم خصوصا في المناطق الحدودية".

وفي الختام، جرى حوار مفتوح أجابت خلاله القارح على أسئلة المزارعين وشرحت لهم أنجع الحلول، ووزعت منشورات زراعية وارشادية لهذه الغاية.

السابق
وزارة البيئة تنفي إعطاء تراخيص في جبل موسى وميروبا
التالي
للعثور على أفضل الصور… إلكترونياً!