نتائج البحث عن  >>  علي الأمين

إخلاء داريا: سقوط الدور العربي؟

الغياب العربي هو الثغرة التي نفذ منها النظام للمزيد من عملية التطهير الديمغرافي، لا سيما أن تركيا وروسيا وإيران فضلا عن واشنطن وإسرائيل، تعيد ترسيم سوريا بما يتناسب مع نظام المصالح المرتبط بكل دولة من خلال تقاسم النفوذ.

حزب الله و«حرية» خصومه بتنفيذ أوامره

لعبة حزب الله الرئاسية مملة بل باتت مدمرة للبلد ولم يعد مستساغاً رمي الكرة في ملعب الخصوم، ربما لم يعد هناك خصم له في الدولة بكل الأحوال الكل يدفع الجزية صاغراً، لكن رغم كل ذلك ثمّة إرادة ممنهجة للتدمير، الأمر ليس عفوياً أن يستباح كل ما له علاقة بالدستور والقانون وبالدولة.

حزب الله أطعم القوات «الخبز»… فمتى الحريري على سفرة «أشرف الناس»؟

ليس اللقاء حول طاولة طعام في أحد مطاعم الضاحية الجنوبية يدل على أنّ العلاقات في أحسن حالاتها. فلقاء النائب علي...

حزب الله والدولة: يريد الحكم بلا مسؤولية… وشريكاً مستحيلاً

رغم مقدرة حزب الله على تسخير كل ما حوله من حلفاء وخصوم للإتيان بالرئيس الذي يوافق هواه إلا أنّه ما زال يتجاهل هذا الملف متذرعاً بحجج أقل ما يقال عنها واهية..

السيد علي الأمين

الفساد العميم لا يستفز… فقط الفرح والرقص

ثمّة ما يتسرب كالماء بين الأصابع يسقط ويتلاشى حتى حدود العدم، الدولة اللبنانية هي هذا الماء والدستور وتطبيق القانون يتلاشيان والفساد ينخر ما تبقى من مؤسسات وقيم الدولة...هكذا والصمت مخيف المجتمع يستسلم بل يقع في فخ الفساد إمّا بالانخراط فيه أو بفقدان حس الإعتراض على هذا الخلل الوجودي للدولة والوطن..والحال هكذا يطل البعض من هنا وهناك على قول المثل ياغيرة الدين...هناك من يريد ان يغني او يرقص يا للهول...فعلا ياهول ما وصلنا اليه.

صيدا تجاهد وترقص وتغني وتحيا بتنوعها

مهرجانات صيدا عرضة لحملة مجهولة او على الاقل لم تحرج أي جهة حزبية أو دينية لتعلن رفضها للمهرجان السنوي لكنها تنطلق من داخل المدينة باسم ناشطين على شبكات التواصل في محاولة استغلال الدين بطريقة غايتها الغاء هذا المظهر الذي يضيف الى صيدا جمالا الى جمال القيم والتنوع الذي تجده في كل أبناء المدينة.

مضايا.. حلب.. همدان.. هكذا تتهاوى مبادىء ثورة الخميني وشعاراتها

من مضايا إلى حلب إلى همدان ثلاثة مشاهد تختصر المشهد الإيراني اليوم ليس في سوريا فحسب بل حتى في الأسس...

أيّها القاتل سوف يطلعون من تحت الركام أقوى

طفلان، واحد لم ينفعه الهرب من سوريا وآخر لم ينقذه البقاء في حلب هذه حكاية الموت الذي يغطي كل الأراضي...

«الخوف» الإسرائيلي كوسيلة تشجيع لمزيد من غرف حزب الله في الحرب السوريا

لطالما يردد الإعلام التابع لحزب الله والقريب منه مقولة تكررها الصحافة الإسرائيلية وعلى لسان قادة في الجيش وفي الموساد بأنّ...

مستشفى «زايد» واستعصاء العرقوب على حزب الله

وأخيراً أفرج عن مستشفى العرقوب الذي قدمته دولة الإمارات العربية وأطلق عليه اسم الشيخ خليفة بن زايد.

الأزمة السورية كشفت التقارب الإيراني – الإسرائيلي وحزب الله مجرد أداة..

الطائرات الروسية تنطلق من إيران لتقصف المجموعات المعارضة في سوريا، خبر عادي قد يراه البعض لكنّه في الحقيقة مفجع لأنّه...

نصرالله بعد حلب: خطاب الهزيمة

ما قاله نصرالله حول سوريا في خطابه الأخير هو تلميح إلى المصالحات والتسويات ووأد الفتنة بعد إدراكه استحالة الانتصار؛ هو خطاب انقلابي على كل ما قاله عن هذه الحرب المقدسة.

«أمل» تستعد لمهرجان الصدر بـ«قرصة» لـ«حزب الله»

قبل مهرجان الصدر في 28 آب تحتاج حركة أمل أن تشدّ من عصب جمهورها وهذا لا يشتد هذه الأيام إلاّ على التماس مع حزب الله.

علي الأمين

تركيا بعد إسرائيل… في الحلف الأميركي- الإيراني

البديل عن التسويات سيبقى الإستنزاف المحكوم بخطوط حمراء قررتها واشنطن وموسكو. لذا اقتنع نصرالله على ما يبدو أنّ أقصى ما يمكن أن يحصّله في سورية هو أن يكون جندياً في ولاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

حزب الله والمجزرة السورية

المجزرة السورية تقتضي اليوم من حزب الله ليس البحث في عناوين لم يعد لها وجود كالمقاومة والممانعة، وإنّما البحث اليوم...

من الموت لأمريكا وروسيا واسرائيل… إلى الموت للسنّة والشيعة

سلاح المذهبية ومنهج خطاب الطائفة كفيل بأن يستكمل تدمير شروط الحياة الإنسانية ويدفعنا أكثر لأن نكون قتلة ولكن باسم المذهب والدين.

قنابل الفوسفور محرقة روسيا في حلب

لم تتوقف طائرات بوتين عن قصف حلب مئات الغارات على المدينة والأسد يستكمل لعبته الإجرامية بقتل الناس بسلاح البراميل المتفجرة....

الحريري وأوهام السلطة

يملأ تيار المستقبل أوقات الفراغ وأيام الانتظار الطويلة بوهم أنّه صاحب قرار في هذا الشأن. ويساعده حزب الله على التوهم أكثر عبر إطلاقه مقولة أنّ السعودية هي من يعطل انتخاب الرئيس عبر منع تيار المستقبل من انتخاب المرشح ميشال عون.

بعد حلب الغوطة مقبرة الغزاة

لم تنتصر الثورة السورية، لكنّ نظام الأسد سقط منذ ان خرج ملايين السوريين قبل خمسة أعوام في كل المدن السورية...