بالفيديو: مغنية لـ«جنوبية»: اقتحام المصارف لن يتوقف.. وليتحملوا وزر أفعالهم!

حسن مغنية
من جديد، عادت اقتحامات المودعين للمصارف الى الواجهة، وشهد لبنان حادثتين متتاليتين تحت قوة السلاح والتهديد، الأولى في فرع "بلوم بنك" في السوديكو، والثانية في فرع "بنك ميد" في عاليه، بغية الحصول على الودائع المحجوزة والمجهولة المصير.

لن تتوقف الأمور على ما حصل اليوم وفق المؤشرات التي تظهر أن سبحة الاقتحامات ستكرّ تباعاً، إذ أكد رئيس جمعية المودعين اللّبنانيين حسن مغنية لـ «جنوبية» أن “ما فعلته سالي الحافظ في السوديكو لن يكون الأخير، فوفق المعلومات والمعطيات فإن المودعين يتشجعون على القيام بهكذا أفعال”.

وفق المعلومات والمعطيات فإن المودعين يتشجعون على القيام بهكذا أفعال

وقال :” منذ 3 سنوات لا زلنا ننتظر خطة التعافي والقوانين التي تحمي حقوق المودعين، ولكن على من تقرع مزاميرك يا داوود”، مشيراً الى أنه “حتى اللحظة لا توجد خطة ولا قانون لانصاف المودعين، حتى أننا وصلنا معهم الى انصاف المودعين الذين لديهم حالات مرضية و انسانية، ولكن دون جدوى”.

منذ 3 سنوات لا زلنا ننتظر خطة التعافي والقوانين التي تحمي حقوق المودعين

وأوضح أن” المودع عندما يريد أن بأخذ حقه بيده، لا يمكننا اعتراضه وأن نقول لا تقم بذلك، ومنذ شهرين حذرنا من ذلك، فالمريض لا يمكنه إنتظار خطة التعافي وغيره، وهذا برسم الدولة اللبنانية ومصرف لبنان والمصارف”، لافتاً الى أنه ” ما لم يكن هنك خطة جذرية لمعالجة من أموال المودعين فسنكون أمام عشرات الإقتحامات اليومية للمصارف”.

المودع عندما يريد أن بأخذ حقه بيده لا يمكننا اعتراضه وأن نقول لا تقم بذلكو

وختم بالقول”: فليتحملوا وزر أفعالهم!”.

السابق
الدولار يلهب السوق السوداء ويتخطّى الـ٣٧ الفاً!
التالي
نقيب المحامين يدعو «القضاء الاعلى» للامتناع عن تسمية محقق عدلي رديف.. ويفنّد الأسباب القانونية