جنبلاط يشنّ هجوماً على الحريري بعد اعتذاره: الوضع لا يحتمل المزاجية!

وليد جنبلاط

شنّ رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط هجوماً على الرئيس المعتذر سعد الحريري عقب اعلان اعتذاره عن تشكيل الحكومة اليوم الخميس من القصر الجمهوري قائلاً: “من سنة يقول لنا سعد ، أنا او ما في غيري … رضخنا … ثم اتى موضوع مصطفى أديب … ورضخنا … ولكن الوضع على الارض لا يتحمل مزاجية لا هذا ولا هيداك”.

وتابع: “منذ سنة ونصف وانا اقنع سعد الحريري بالاعتذار لان ميشال عون لا يريده “، لافتًا إلى أنّ “الحريري هو لم يسمع النصيحة”.

اضاف في مداخلة تلفزيونية اليوم: “شوفوا هموم الناس وعالجوا هموم الناس أولاً”، مُضيفًا “انا ادعو الى التسوية !! ولا احد يريد التضحية من انانيته للتسوية، ضحّوا من اجل التسوية”.

ولفت جنبلاط الى ان “ميشال عون لا يريد سعد الحريري وهذا الكلام قلناه له سابقاً”.

وعن الحصار الإقتصادي قال جنبلاط: “إضعاف حزب الله من خلال تدمير لبنان اقتصادياً هو خطأ!”، متسائلاً: “ما علاقة لبنان والمواطن اللبناني بمشكلة سعد الحريري مع السعودية ؟”.

وقال: “ما حدا يحق له ان يقول : انا او لا احد، ولا يجوز شخصنة العلاقة السياسية”، لافتاً الى ان “الشروط والمعايير وضعها الفرنسي وقبلناها، ولكن في السياسة بدك تلحق الكذاب على باب الدار !! كان بدها مناورة أذكى”، متسائلاً: “منضحي بالوطن اذا ما حدا طايق الثاني؟”.

وختم: “لا يستطيع الرئيس عون الا يقبل باي شخص وحسب الدستور مجبور يمشي بالاستشارات وهم خالفوا الدستور مرات عديدة”.

السابق
وقت لا ينفع اعتذار الحريري أو بقاء عون!
التالي
بالأسماء.. «الجديد» تكشف عن التشكيلة الحكومية التي رفعها الحريري لعون!