وعود بتحالفات جديدة.. بايدن: أميركا ستعود لمركزها التاريخي بالقيادة!

جو بايدن

بعدما حسم فوزه تقريبا، أعلن الرئيس الأميركي المنتخب ​جو بايدن​، عن أن “​الولايات المتحدة الأميركية​ ستعود لمركزها التاريخي في ​القيادة​ وفريق ​الأمن​ القومي سيعمل من خلال أفكار جديدة”، مشيرا الى أن “أنطوني بلينكين سيُعيد الثقة في ​وزارة الخارجية​”.

اقرأ أيضاً: بعد فوزه.. بايدن يعلن اسماء اعضاء فريقه: من هو وزير الخارجية الجديد؟

وشدد على أن الولايات المتحدة جاهزة لقيادة العالم، وأنه يقدم فريقا “يحافظ على أمن وسلامة الولايات المتحدة وشعبها.. إدارة مستعدة لمواجهة خصومها دون رفض حلفائها، ويسعدني تلقي تأكيد من وكالة الأمن العام لإجراء انتقال سلس وسلمي للسلطة حتى تتمكن فرقنا من الاستعداد لمواجهة التحديات المطروحة: للسيطرة على الوباء، وإعادة البناء بشكل أفضل، وحماية السلامة والأمن”.

من جهتها، اعتبرت نائبة الرئيس الأميركي المنتخب ​جو بايدن​، ​كامالا هاريس​، أن “بايدن جمع فريقا هائلا يمكنه التعامل مع مختلف التحديات، وهناك سلسلة من التحديات مع دخولنا ​البيت الأبيض​، فمنذ أن تم انتخابنا علمنا أننا ورثنا تحديات كبيرة، ونحن سنعيد تجديد وبناء تحالفات ​أميركا​ من أجل أمننا القومي ومصالحنا، و نحن جاهزون لإعادة دور ​الولايات المتحدة​ الريادي في ​العالم​”.

واعتبرت هاريس،في ​مؤتمر صحفي​ بحضور بايدن، أن “​التغير المناخي​ ومكافحة كورونا من أبرز التحديات، فالدور القيادي للولايات المتحدة في العالم لا بديل عنه”.

السابق
التيار «الحر» في قفص الاتهام.. توقيف مسؤوله في اميركا الجنوبية بتهمة تجارة المخدرات!
التالي
دولار السوق السوداء يعاود الانخفاض.. إليكم تسعيرته المُتداولة