حبوب منع الحمل تقلل من خطر الإصابة بالسرطان!

حبوب منع الحمل
أظهرت نتائج دراسة بريطانية أن النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل أقل عرضة للإصابة ببعض أنواع السرطان مقارنة بنساء لا يتناولن حبوب منع الحمل بتاتاً.

على الرغم من تعدد وسائل منع الحمل إلا أن أغلب النساء يخترن وسيلة تناول العقار على شكل حبوب.

وبحسب دراسة ألمانية فإن حبوب منع الحمل أكثر شعبية في ألمانيا، وفيها يتناول حوالي 150 مليون إمرأة حبوب منع الحمل بإنتظام في جميع أنحاء العالم.

ومن أغرب الإكتشافات التي أثبتتها دراسة برياطنية جديدة أن حبوب منع العمل تلعب دوراً كبيراً في التقليل من خطر الإصابة بالسرطان، وأن النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل لمدة طويلة أقل عرضة للإصابة ببعض أنواع السرطان.

اقرأ أيضاً: ما هو الصداع العنقودي.. ومن أين أتت هذه التسمية؟

حبوب منع الحمل تقلل من خطر الإصابة بالسرطان
حبوب منع الحمل تقلل من خطر الإصابة بالسرطان

ويقول الإخصائيون البريطانيون أنهم إعتمدوا في دراستهم على أكثر من 46 ألف مشاركة بأواخر ستينات القرن الماضي، حيث تناول نصفهم حبوب منع الحمل والنصف الآخر لم يتناول الحبوب أبداً، واستمرت هذه الدراسة لأكثر من 40 عاماً حتى عام 2012، بعدها خضعت النساء لفحوصات طبية منتظمة وتم التسجيل بدقة من تعرّض منهن للسرطان.

ومن خلال هذه الدراسة إستنتج الباحثون أن تناول حبوب منع الحمل الهرمونية يخفف من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، كسرطان المعدة وسرطان المبيض لدى النساء.

وتؤكد الدكتورة “ليزا إيفرسن” التي رافقت الدراسة في جامعة أبردين في السنوات الأخيرة، أنّ النساء اللواتي تناولن حبوب منع الحمل وتوقفن عن ذلك لا داعي لقلقهن، فهن أيضاً أقل عرضة بكثير لخطر الإصابة بالسرطان.

السابق
خيبة فرنسية من لبنان الجديد.. والمسؤولون مستاؤون من تقييم لودريان!
التالي
سدّ بسري ورقة «حزب الله» الضاغطة على جنبلاط: سدّ «الصهر» مقابل «الكوستابرافا»؟!