بالفيديو: قضية المرأة العراقية المعنفة التي هزت العالم..الموت يخطف ملاك الزبيدي!

وفاة ملاك الزبيدي

في فاجعة ونبأ مؤلم صارعت الفتاة العراقية ملاك حيدر الزبيدي ابنة العشرين ربيعاً “النجفية” الموت فجر اليوم لترحل الى جوار ربها بعد معاناة شديدة من حروق تعرضت لها التهمت 50 في المئة من جسدها بسبب عنف منزلي كبير من زوجها وعائلته.

وبعد معاناة استمرت أياماً، لفظت ابنة النجف، فجر السبت، ألفاظها الأخيرة، معلنة الاستسلام بعد أن توقفت معظم وظائف جسدها قبيل ساعات.

وأفادت مصادر لـ”العربية.نت” بأن الوفاة جاءت بعد توقف عمل الكلى والرئتين.

عنف منزلي متواصل

وأقدمت ملاك على حرق نفسها جراء عنف أسري متواصل من زوجها وعائلته، ونالت الحروق من 50 في المئة من جسدها الذي عانى من التسمم. وملاك هي الزوجة الثانية لضابط أمن عراقي شاب، وهي تسكن مع زوجها وعائلته في مدينة النجف، وقد تزوجا قبل أقل من عام.

وأظهرت مواقع التواصل الاجتماعي لقطات فيديو لملاك الزبيدي وهي تصرخ من شدة الألم، نتيجة الحروق البالغة في جسدها.

وهزت قصة ملاك العراق بعد أن انتشرت مقاطع لها على شبكات التواصل الاجتماعي تكشف عما حصل لها من ظلم دفعها إلى حرق نفسها.

إقرأ أيضاً: توقعات بتجاوز وفيات بريطانيا بـ«كورونا» 40 الف ضحية..طبيب بارز: سنواجه 6 موجات!

وأصدرت محكمة عراقية، قرارا بتوقيف عدة أشخاص متهمين بالقضية من بينهم زوج ملاك وهو ضابط أمن عراقي وآخرين من عائلته.

يشار إلى أن عدة تقارير محلية ودولية كانت أشارت سابقاً إلى ارتفاع نسبة العنف الأسري مع انتشار وباء كورونا، وفرض العديد من الدول إجراءات إغلاق وحجر وحظر تنقل.

نعي العائلة

ونعت عائلة ملاك السبت، ابنتهم. وقالت شقيقتها في منشور على موقع فيسبوك “انتقلت الى رحمه الله ملاك حيدر الزبيدي”، مضيفة “راحت العافية وياج يا خيتي (ذهبت العافية معك يا أختي)”.

ادانة دولية

ودعا السفير البريطاني في بغداد ستيفن هيكي الجمعة السلطات العراقية إلى الإسراع في إكمال التحقيقات المتعلقة بحادثة تعرض فتاة للحرق في مدينة النجف بعد تعرضها لعنف أسري.

وقال هيكي في تغريدة على تويتر “نشعر بحزن شديد تجاه قضية ملاك الزبيدي، ونأمل إتمام التحقيقات بسرعة”، معلنا أن بلاده خصصت مبلغ مليوني جنيه استرليني لدعم الخدمات التي تعنى بالعنف المنزلي .

ووجّه وزير الداخلية ياسين الياسري، بتشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ قرارات القضاء في هذه القضية برئاسة قائد شرطة المحافظة والدوائر الرقابية والعمل على إجراءات التطبيق.


السابق
توقعات بتجاوز وفيات بريطانيا بـ«كورونا» 40 الف ضحية..طبيب بارز: سنواجه 6 موجات!
التالي
بعد العهد جنبلاط يكسر الجرة مع دياب..عون يستدرج معركة خاسرة مع الخصوم!