مفتي صور استقبل وفدا من جامعة ميلانو

استقبل مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبد الله وفدا من جامعة ميلانو الكاثوليكية ضم عددا من الطلاب في الكلية العربية في الجامعة برئاسة الدكتور كميل عيد.

واعتبر المفتي عبدالله أمام الوفد أن "المشكلة ليست بالذمة وليست بالحرب الصليبية وانه لا بد ان يخرج من بين تلك الاحداث التاريخية المؤسفة انصار للسلام وجيل واع بين المسلمين والمسيحيين وتعزز العلاقات بين الاديان السماوية التي هي واحدة من خالق واحد، وسنعمل معكم من اجل الفضيلة والاخلاق والابتعاد عن العصبية وان العصبية لا تفيد البشرية بل ان هذا التلاقي هو الذي يجسد حقيقة الاديان. اننا نواجه ما واجهه الرسل والانبياء الصراع بين الخير والشر والرذيلة والفضيلة ولا نجد بدا من الوقوف الى جانب كل من انحرف في هذا المجتمع حتى نقوم باصلاحه واعادته الى المجتمع السليم، ونعمل على قضية القناعة بالمعروف وليس بالفرض او القوة والدين لا يفرض بالقوة".

وأكد المفتي عبد الله "التواصل بين المسلمين والمسيحيين وان هذه المهمة ليست سهلة بل هي من أصعب المهمات لأنها بالأصل هي مهمة الرسل الانبياء وأن الشر يواجه بالخير وبالطريقة والاسلوب الايجابي، وعلينا ألا نترك الدعوة الى المعروف والخير مهما يقوى الشر ويعلو سلطانه، وهذا الامر يتطلب جهدا اضافيا من الواعين بالمجتمع وبالخصوص رجال الدين".

أضاف:"إن سعيكم وانتماءكم الى جامعة ذات عنوان ديني مسيحي يؤسس الى ممارسة حقيقية للحياة ذات طابع الاخلاق السماوية، والدين يرفض السلبية ويدعو الى الرقابة الذاتية من دون الرادع السلبي الذي تفرضه الدول وهذا تقييم ذاتي لكل انسان".

السابق
وهاب: أي محاولة تآمر على مؤسسة الجيش سنقف في وجهها
التالي
غرق مركب صيد في ميناء صور لسوء الاحوال الجوية