حسيني: إيران تكن احتراما بالغا للبنان لا سيما لمقاومته الباسلة

استقبل ميقاتي وزير الثقافة والارشاد الإسلامي الايراني السيد محمد حسيني والوفد المرافق، في حضور السفير الإيراني غضنفر ركن ابادي.
بعد اللقاء قال الوزير الإيراني: "كانت جلسة مهمة للغاية مع الرئيس ميقاتي، وتحدثنا عن العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، واغتنمنا الفرصة لنتقدم من دولته بالشكر على الجهود الدؤوبة والمخلصة التي يبذلها هو والحكومة لوضع مندرجات اتفاقات التعاون الثنائي التي وقعت بين البلدين الشقيقين السنة الفائتة موضع التنفيذ في هذه المرحلة. وتركز البحث على المواضيع الثقافية والفنية، ونحن نعتقد انه على الرغم من التعاون المفيد والبناء الذي جرى بين البلدين في الفترات الماضية في هذين المجالين الحيويين، لا يزال هناك الكثير والكثير الذي ينتظرنا من أجل تحقيقه. وقد أعربت لدولته عن استعداد بلادي لاستقبال الفنانين اللبنانيين في كل المجالات ليشاركوا في المهرجانات والمعارض الفنية التي تجرى بشكل دوري في ايران".

وأضاف: "أعربنا لدولته عن الاستعداد الكامل لكل النخب الفنية والثقافية والفكرية الموجودة في الجمهورية الاسلامية الإيرانية للمشاركة في كل الفاعليات الثقافية والفنية والمهرجانات والمعارض التي تجري في لبنان الشقيق، وعلى سبيل المثال، أتينا الى لبنان للمشاركة في المهرجان الفكري الذي سيفتتح اليوم تحت عنوان "الحوار ما بين الأديان السماوية، وخاصة ما بين الإسلام والمسيحية"، وكما تعرفون فان العلاقات الفكرية والثقافية والحضارية بين لبنان وايران ليست علاقات طارئة ومستجدة، بل تعود الى الماضي وتضرب في التاريخ، حيث كانت هناك العديد من الزيارات المتبادلة بين النخب الفكرية والعلمية بين البلدين. ونعتقد أن في إمكاننا أن نؤسس على هذا التبادل الفكري والحضاري في هذه المرحلة، لكي نعزز ونوثق الترابط الفكري بين البلدين".

وقال: "إن الشعب الايراني يكن احتراما بالغا وإعجابا استثنائيا بالشعب اللبناني وبتاريخه وفكره وثقافته وحضارته، ولا سيما بمقاومته الباسلة التي دحرت العدوان الإسرائيلي، وفي هذا الإطار نؤكد استعداد الفنانين لكي يدخلوا في عمل درامي مشترك مع المخرجين اللبنانيين كي يوثقوا هذه الانجازات التاريخية والبطولية من خلال إعمال روائية وتسجيلها.  

السابق
اندرييف: لبنان يعد شريكا قويا لنا ولا بد من المحافظة على استقراره
التالي
ابو فاعور: ما طرحه بان لاقامة مخيمات للنازحين ليس في مصلحة لبنان