الكتيبة الكورية عرضت مع فاعليات من قرى صور شؤونا انمائية

عقدت قيادة الكتيبة الكورية العاملة في إطار “اليونيفيل” في جنوب لبنان لقاء في مقرها في بلدة طيردبا – قضاء صور، شارك فيه رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني ورئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس ورؤساء بلديات ومدراء المدراس الرسمية والخاصة في القرى الواقعة ضمن اطار عمل الكتيبة الكورية، الذين كان في استقبالهم قائد الكتيبة الكولونيل هام نام كيو وعدد من الضباط والجنود.

كيو
وقال كيو: “نجتمع في هذا اللقاء الطيب لعرض ملخص مشروع الدعم المدرسي للعام 2014، ولكي نقف امام آرائكم النيرة والمميزة حول مشروع الدعم المرسي للعام المقبل، والذي يتبع الالية نفسها بالتنسيق مع البلديات ومكاتب ولجان الاختصاص في الكتيبة الكورية”.

أضاف: “التنوع الذي يتميز به لبنان هو مصدر قوة لتطوير الحياة الانمائية والاقتصادية، كما ان افكاركم في اقتراح المشاريع التي من شأنها تعزيز المناخ التربوي والتعليمي للاولاد، تساهم في تحقيق مهام الكتيبة الكورية”.

عباس
بدوره، قال عباس: “الكتيبة الكورية خاصة واليونيفيل بشكل عام، يساهمون في رفع مستوى التنمية في الجنوب الذي تعرض لحروب مدمرة من قبل اسرائيل. فالتربية في لبنان عامة والجنوب خاصة تحتاج الى الدعم بشتى الوسائل والطرق، التي تضمن رفع مستوى الطلاب، لان المواطن اللبناني مبدع اذا تحققت له الظروف والمناخ المناسبين. والشعب اللبناني يشبه الشعب الكوري الذي خرج من اتون الحرب المدمرة مطلع الخمسينيات وبات من اهم الدول الصناعية والتجارية والعلمية في العالم. كذلك الشعب اللبناني استطاع اكثر من مرة ان يخرج من الرماد لينطلق من جديد نحو الحياة”.

الحسيني
أما الحسيني فقال: “هذا اللقاء الذي يضم الاسرة الواحدة من الشعبين الكوري الجنوبي واللبناني مهم، لاننا عشنا وعاشوا مأساة الحرب المدمرة ونهضوا. ونحن هنا مع اخوتنا يدا بيد من اجل الانماء والامن والصحة والاقتصاد والتربية والتعليم، لاننا نحب الحياة المستقرة والهادئة، وقد عودتنا الكتيبة الكورية تقديم الخير والانماء المبرمج والمنظم. فباسم الجميع اتقدم منهم حكومة وشعبا وجيشا بالتقدير والشكر والعرفان بالجميل”.

شريط مصور
ثم قدمت قيادة الكتيبة شريطا مصورا عن خطة المشاريع الجديدة للدعم المدرسي وعن تطور كوريا الجنوبية اقتصاديا وعمرانيا وعسكريا، تخلله كلمة شكر لها من قائد الجيش العماد جان قهوجي.

كما طرح عدد من مدراء المدارس افكارا لمشروع الدعم المدرسي، ابرزها تقديم منح للدراسة في كوريا الجنوبية.

وجال الحضور في مقر الكتيبة، ثم أقيمت مأدبة غداء في استراحة صور السياحية.

السابق
وكيل جنبلاط: خبر براءة أبو حمزة مزعوم ولا صحة له
التالي
زهرمان: الجيش والابرياء يدفعون ثمن الازمة السياسية