فليتشر: نرغب في تقديم المزيد من المساعدات الى الجيش لتثبيت السيادة

توم فليتشر

استقبل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الوطني سمير مقبل، في مكتبه في الوزارة قبل ظهر اليوم، السفير البريطاني طوم فليتشر يرافقه الملحق العسكري، وبحث معه في المستجدات المحلية والاقليمية وخصوصا دعم المؤسسة العسكرية.
اثر الزيارة، صرح السفير البريطاني: “اود ان اشكر معالي وزير الدفاع لانه منحني الوقت للمجيء لرؤيته بغية مناقشة آخر تطورات الاحداث في لبنان وتقدمت اليه بتعازي الشعب البريطاني للخسارة المأسوية لعناصر الجيش الذين كانوا يدافعون عن وطنهم خلال الاسابيع الماضية في بقاع لبنان هؤلاء رجال مقدامون وقفوا على خط المواجهة للدفاع عن المواطنين اللبنانيين وللدفاع عنا جميعا نحن الذين نؤمن بالحرية والتسامح والتعددية، نحن ندعمهم ونتضامن معهم بالكامل. استذكر عائلات المخطوفين من الجيش وقوى الامن الداخلي ووعدت وزير الدفاع بالقيام بما يلزم لدعم الجهود التي يبذلها لبنان لاسترداد هؤلاء المخطوفين. بالطبع هذا الوضع سيستمر ومعه التحديات الجمة”.

واضاف: “نحن كحلفاء لبنان، يتعين علينا الآن، اكثر من اي وقت مضى، التفكير مجددا في ما يمكن القيام به لدعم جهود لبنان في تثبيت استقراره وسيادته، في ضوء ذلك تشاركت ووزير الدفاع رغبتنا في تقديم المزيد من الدعم الى الجيش اللبناني، كما سنساعده على اعادة تمركزه في سياق تثبيت سيادته خلال المراقبة الآمنة على الحدود، وسنقدم المزيد من الدعم على صعيد التدريبات والتجهيزات”.

وختم: “في هذا الظرف المليء بالتحديات والتهديدات الكثيرة، تترتب علينا جميعا كداعمين للبنان مسؤولية لا بل واجب بذل كل ما في وسعنا لدعمه”.

السابق
السنيورة: نريد الانتخابات واذا تعذرت نلجأ الى التمديد
التالي
المهرجان الترفيهي للطفل الجنوبي