المئات يتظاهرون في نيويورك ضد توجيه ضربة عسكرية لسورية

تظاهر مئات الاشخاص مساء امس في ساحة تايمز سكوير في نيويورك للتعبير عن رفضهم لاي تدخل عسكري اميركي محتمل في سورية ضد نظام الرئيس بشار الاسد المتهم باستخدام اسلحة كيماوية في ريف دمشق.
والمتظاهرون الذين انقسموا بين من يتظاهر تأييدا للاسد ومن يتظاهر رفضا لفكرة تورط بلاده في حرب جديدة في الشرق الاوسط، هتفوا “الولايات المتحدة، الحلف الاطلسي، ارفعوا أيديكم عن سورية”، في حين رفع بعضم صورا للرئيس السوري.
ومن بين هؤلاء متظاهر يدعى خلدون مخول (43 عاما) وهو طبيب سوري يقيم في الولايات المتحدة منذ 17 عاما وقد رفع في التظاهرة لافتة كتب عليها “سوريا = العراق. نفس الاكاذيب”.
وقال لوكالة فرانس برس “هذه كذبة اخرى والكثير من الناس سيموتون للاشيء. اين هي الاسلحة الكيماوية؟ حتى الان نحن لم نجدها. سيموت جنود اميركيون للاشيء”.
من جانبهم اكد متظاهرون سوريون اخرون من الاقلية المسيحية انهم لا يصدقون ان نظام الاسد استخدم اسلحة كيماوية ضد شعبه، متهمين “عناصر ارهابية” و”اطرافا خارجية” بالتورط في هذه القضية.
بدورها قالت متظاهرة اميركية تدعى شارون ايوليس ان “الامر نفسه حصل في العراق”، مذكرة ان مسؤولين اميركيين اكدوا امتلاك نظام صدام حسين اسلحة دمار شامل لتبرير اجتياح هذا البلد في 2003. واضافت “اعتقد ان الاميركيين ليس لديهم اي حق للذهاب الى سورية”.

السابق
مركز سرطان الاطفال يفتتح متجر جود
التالي
غلطة الكيماوي