خامنئي يجمع «مجلس حربه» بعد «وداع رئيسي»..واسرائيل تتوعد بـ«أرض محروقة» جنوباً!

Resistance Axis Meeting Tehran (Tasnim)

ليس أدل على صعوبة الموقف الايراني والجنوح نحو التصعيد في المنطقة اكان من جانب ايران وحلفائها او اميركا واسرائيل وحلفائهما، كان بازراً الإعلان عن عقد القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي وقائد قوة القدس اسماعيل قاآني، عقد القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي وقائد قوة القدس اسماعيل قاآني، في العاصمة الإيرانية طهران، اجتماعًا مع مسؤولين من “حزب الله” وحركة “حماس” وحركة “الجهاد الإسلامي” وحركة “أنصار الله”، على هامش مراسم تشييع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان ورفاقهما.

وشارك عن “حزب الله” نائب الأمين العام للحزب الشيخ نعيم قاسم وعن “حماس” رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية، في حين شارك رئيس الوفد اليمني المفاوض التابع لـ”أنصار الله” محمد عبد السلام.

وأفادت وكالة “تسنيم” الإيرانية، بأنّه “جرى خلال هذا الاجتماع بحث آخر الأوضاع السياسية والاجتماعية والعسكرية في غزة وعملية “طوفان الأقصى” ودور جبهة المقاومة”.

، لم تهدأ التهديدات الاسرائيلية والتي نقلتها في الايام الماضية دولتان اوروبية وخليجية لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي

وتشير مصادر متابعة لـ”جنوبية” الى ان هذا اللقاء يحمل في طياته شكلا ومضموناً رسالة ايرانية واضحة بالتصعيد والرد على عملية استهداف طائرة رئيسي وعبد اللهيان ولو انكرت السلطات الايرانية وقوع عمل تخريبي اسرائيلي او اميركي ضدها.

وتلفت الى ان الايام المقبلة ستكون صعبة وساخنة في ظل اصرار نتانياهو ومن ورائه بايدن على اضعاف حماس في غزة ورفح وفي ظل  اصرار ايران ووكلائها على جبهات مساندة من اليمن والعراق ولبنان.

تهديدات اسرائيلية جديدة

وعلى مقلب جبهة الجنوب، لم تهدأ التهديدات الاسرائيلية والتي نقلتها في الايام الماضية دولتان اوروبية وخليجية لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي.

وتؤكد مصادر وزارية لـ”جنوبية” ان مفاد الرسائل والتهديدات ان نتانياهو لن يقبل بالوضع في الجنوب وهو يفتح الباب امام كل الاحتمالات.

ونقلت المصادر ان فحوى الرسالة ان نتانياهو توعد بجعل الجنوب ولا سيما منطقة جنوب الليطاني الى “ارض محروقة” بالكامل رداً على عمليات “حزب الله” وتهجير سكان الشمال”.

شهيد جديد جنوباً

جنوباً، استشهد المربي محمد ناصر فران وجرح 3 طلاب في عدوان اسرائيلي استهدفهم صباح اليوم لحظة توجههم الى مدارسهم في منطقة كفردجال – النبطية. وقد نعى “حزب الله” فران لاحقاً على انه من احد عناصره.

“لقاء طهران” يحمل في طياته شكلا ومضموناً رسالة ايرانية واضحة بالتصعيد والرد على عملية استهداف طائرة رئيسي وعبد اللهيان ولو انكرت السلطات الايرانية وقوع عمل تخريبي

وفي التفاصيل، ان المُربي محمد ناصر فران ( 35 عاما من مدينة النبطية وسكان كفرصير) كان متوجها قرابة السابعة والربع صباح اليوم، الى مكان عمله في ثانوية حسن كامل الصباح الرسمية في النبطية لإتمام مهمة المراقبة في الامتحانات الفصلية فيها، عندما استهدفته مسيرة اسرائيلية على طريق كفردجال- النبطية بصاروخ أصاب سيارته من نوع “تويوتا” مباشرة، ما أدى الى استشهاده على الفور، واحتراق السيارة بالكامل.

مجازر جديدة في غزة

وشهدت غزة يوماً دموياً جديداً، حيث سقط 17 شهيدا بينهم أكثر من 10 أطفال وأصيب العشرات فجرًا  إثر استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلين في مدينتي غزة ورفح في قطاع غزة.

ونقلت “وفا” عن مصادر محلية أن “16 شهيدا بينهم 10 أطفال سقطوا كما أصيب عدد من المواطنين، ثر قصف الاحتلال لمنزل في حي الدرج وسط مدينة غزة”.

وأفادت المصادر  عن سقوط مواطن إثر استهداف قوات الاحتلال لمنزل في مدينة رفح جنوب القطاع”.

إقرأ أيضاً: تحذيرات عربية ودولية من حرب اسرائيلية في الصيف..وإيران تعزز «أمن» سفاراتها حول العالم!

كما سقط ثمانية شهداء وأصيب عدد آخر منهم بجروح خطيرة، جراء استهداف قوات الاحتلال منزلا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأكدت مصادر محلية ل “وفا” أن “قوات الاحتلال استهدفت منزلا مأهولا في مخيم النصيرات ما أدى لسقوط 8 شهداء معظمهم من الأطفال والنساء واصابة عدد اخر”، مشيرة إلى أن “عدد الشهداء مرشح الارتفاع في هذا القصف جراء الإصابات الخطيرة”.

السيارة المستهدفة في كفردجال النبطية
السيارة المستهدفة في كفردجال النبطية
السابق
بالصور: إجتماع «ممانع» في طهران بحضور نعيم قاسم.. ماذا تقرر خلاله؟
التالي
بالفيديو: عشرات الصواريخ من لبنان نحو الجليل الأعلى انتقاما لقتل «الأستاذ»