بالفيديو والأسماء.. مجزرة اسرائيلية في الهبارية: مقتل 7 لبنانيين.. وإسرائيل تزعم أن المبنى عسكري

استهدف الطيران الحربي الاسرائيلي فجر اليوم الاربعاء مركز الطوارئ والإغاثة الاسلامية في بلدة الهبارية جنوب لبنان بغارة بالصواريخ، ما اسفر عن وقوع قتلى وعدد من الجرحى، وقد سارعت فرق الانقاذ الى المكان وعملت على رفع الانقاض والبحث عن مفقودين.

وأفادت معلومات بأنّ المركز كان يضمّ 17 شخصاً، سقطوا بين جريح وشهيد، بعدما دُمرّ بالكامل جرّاء الغارة الإسرائيلية العنيفة.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر أمنية ان الغارة على الهبارية في جنوب لبنان اسفرت عن مقتل 7 أشخاص على الاقل.

ولاحقا، افادت معلومات صحافية عن إنتهاء عمليات البحث بعد تمكن الفرق الإسعافية من إنتشال سبعة شــهداء من تحت إنقاض المبنى الإغاثي المدمّر في بلدة الهبارية.

في السياق، أعلن الدفاع المدني في بيان عن استشهاد 7 أشخاص في الغارة الإسرائيلية على مركز للإسعاف ببلدة الهبارية، مشيرا الى ان البحث مستمر عن مفقودين تحت الأنقاض.

أسماء شهداء الغارة على مركز جمعية الاسعاف اللبناني- جهاز الطوارئ في الهبارية: براء ابو قيس، محمد رغيد حمود، عبد الله شريف عطوي، التوأمان حسين وأحمد قاسم الشعار، عبد الرحمن عطوي وفاروق جمال عطوي.

الشهداء

إسرائيل تعلق: في السياق، أشار الجيش الإسرائيلي أنه استهدف مبنى عسكريًّا تابعاً للجماعة الإسلامية بالهبارية جنوب لبنان.

توازياً، اعلن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي افيخاي ادرعي بان الطيران الحربي الاسرائيلي أغار الليلة الماضية على مبنى عسكري في منطقة الهباربة في جنوب لبنان، زاعما انه “تم القضاء داخل المبنى على قيادي مركزي ينتمي إلى تنظيم الجماعة الاسلامية الذي كان ايضًا ضالعًا في الماضي في تنفيذ هجمات بمسارات مختلفة نحو الأراضي الاسرائيلية حيث قتل معه عدد من المسلحين الذين تواجدوا معه في المبنى”.

السابق
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 27 آذار 2024
التالي
حزب الله يُندد بمجزرة الهبارية.. وهكذا علّق على حادثة رميش