بالصور: بعد 9 أعوام على التفجير الانتحاري في جبل محسن.. المجلس العدلي يحكم بالاعدام على المخططين بينهم «ابو مالك التلي»!

المحكمة العسكرية

في اول حكم يصدر عنه في “عهد” رئيسه القاضي سهيل عبود، اصدر المجلس العدلي اليوم ، وبتأخير شهر عن موعده الذي كان محددا في 23 شباط الماضي، حكما في”تفجير جبل محسن” الانتحاري الذي استهدف مقهى ليل العاشر من شهر كانون الثاني من العام 2015 موقعا العشرات من القتلى والجرحى، والذي تبناه تنظيم”جبهة النصرة” ردا على استهداف مسجدي التقوى والسلام قبل عامين من هذا التفجير، وفق بيان التنظيم المذكور.

الحكم الذي يقع في 55 صفحة، انزل عقوبة الاعدام بحق الموقوف قاسم تلجة، وغيابيا بحق “امير جبهة النصرة” جمال زينية المعروف ب”ابو مالك التلي”، وكل من شادي المولوي وخضر محمد العمر ومحمد يحيى السلوم، فيما تراوحت الاحكام بحق متهمين آخرين بين السجن 10 سنوات والسنة .

واعلن المجلس وبراءة ثلاثة متهمين وثلاثة اظناء لعدم كفاية الدليل بحقهم، محيلاً احد المتهمين القاصرين الى محكمة الاحداث في بيروت بعد إدانته للنظر في العقوبة الواجب فرضها بحقه.
وبإحتساب مدة توقيف المتهمين المحكومين التي تجاوزت التسعة أعوام، فان جميعهم بإستثناء تلجة المحكوم بالاعدام، سيطلق سراحهم انفاذا للحكم المبرم ، كون الاحكام الصادرة عن المجلس العدلي ، أعلى هيئة قضائية، هي احكام لا تقبل اي طريق من طرق المراجعة.

وينشر”جنوبية”خلاصة الحكم :

السابق
الحرس الثوري يعلن مقتل ضابط برتبة عقيد في هجوم دير الزور
التالي
قرعوا «جرس الإنذار»: أهالي رميش: فليرفع «حزب الله» صواريخه عنا!