قرعوا «جرس الإنذار»: أهالي رميش: فليرفع «حزب الله» صواريخه عنا!

قرع جرس الكنيسة في غير موعده، هو بمثابة إنذار، وان شيئا ما حل في البلدة، فيتقاطر الناس إلى محيط الكنيسة لتبيان الامر .

في بلدة رميش الحدودية، في قضاء بنت جبيل، قرع جرس كنيسة التجلي، وعلى وجه السرعة حضر عدد من ابناء البلدة مستنفرين. فكان سبب ذلك إشكال وقع بين أحد أبناء البلدة ف. م. ومجموعة من “حزب الله”، كانت تستعد لإطلاق صواريخ من محيط منازل أقاربه.

وتقول رواية عدد من اهالي رميش، المجاورة لبلدة عبتا الشعب، إن هذا الشخص إحتح على ما كان يقوم به عناصر المجموعة، فطلب منهم عدم اطلاق الصواريخ، حتى لا تتهدم بيوتهم من قبل إسرائيل، فما كان من عناصر في المجموعة، إلا المبادرة لإطلاق النار في الهواء.وعلى اثر ذلك هرع ف. م. إلى الكنيسة وقرع جرسها .

ويضيف هؤلاء إلى أن بعض الأهالي إستدعوا الجيش اللبناني، حيث حضرت دورية لمتابعة الوضع، بينما اقدم عدد من الاهالي على إقفال طرق فرعية بين رميش وعيتا الشعب، بالسواتر الترابية، في محاولة منهم لمنع إستخدام اراضيهم إنطلاقاً للعمليات، مؤكدين بان رميش يسكنها اكثر من ستة آلاف مواطن من أبنائها، إضافة إلى نازحين من قرى اخرى، وإن استخدام البلدة، وعلى مقربة من المنازل يلحق الاذى بالاهالي ويهجرهم ويدمر بيوتهم، ننيجة رد العدو على مصادر النار.
وذكر الأهالي بسلسلة من الحوادث، ببنهم وبين “حزب الله”، الذي كان يقيم أكثر من نقطة عسكرية، ومن هذه الحوادث التي تدخل على اثرها الجيش اللبناني بقوة،

إقدام جمعية “اخضر بلا حدود” التابعة ل”حزب الله”، قبل بدء الحرب على الجبهة الجنوبية، إقامة منشآت في عقارات منطقة ( السموخة) التابعة لاهالي رميش، بعد إقدامهم على إقتلاع مساحات واسعة من أشجار السنديان، وانتهى الإشكال حينها بإزالة الجمعية الخيم والمنشآت .

السابق
بالصور: بعد 9 أعوام على التفجير الانتحاري في جبل محسن.. المجلس العدلي يحكم بالاعدام على المخططين بينهم «ابو مالك التلي»!
التالي
بالفيديو: غارة دموية على بعلبك.. وحصيلة الشهداء مؤلمة