إسرائيل تدمر مزيداً من المنازل.. و«الحزب» يشن هجوماً جوياً على منصتين للقبة الحديدية!

منزل عتيرون مدمر قصف جنوب لبنان

تطغى فسحة من التفاؤل على أهالي الجنوب النازحين، وغير النازحين، الذين يتوسمون إنتهاء العدوان الإسرائيلي على غزة، وسلوك طريقه إلى الجبهة الجنوبية، للتخفيف من معاناتهم والعودة إلى بلداتهم وقراهم، التي تستباح يومياً بعشرات أطنان الصواريخ، التي تدمر البيوت والمساكن والمحال.

يرتفع عدد المنازل المدمرة في البلدات التي لا يمر يوم واحد دون إستهدافها بصواريخ الطائرات الحربية

مع كل يوم إضافي لهذه الحرب، يرتفع عدد المنازل المدمرة في البلدات، التي لا يمر يوم واحد دون إستهدافها بصواريخ الطائرات الحربية، محولا بعض الأحياء إلى مساحة واسعة من الأحجار المتناثرة، إلى بيوت اخرى صارت بدورها غير صالحة للسكن بفعل الدمار الذي حل بإجزاء منها.

عيتا الشعب


فبلدة عيتا الشعب الحدودية، في قضاء بنت جبيل، تنال بشكل يومي قسطاً كبيراً من الأعتداءات الهمجية، التي لا توفر مراكز جمعيات كشفية واسعافية وخيرية، ومحال ومؤسسات، كانت تشكل مصدر الرزق الوحيد للعائلات، إلى جانب مردود شتلة التبغ المنغرسة،، منذ اكثر من عشرة عقود في البلدة وجاراتها.
لا يوجد في عيتا الشعب، على وجه الخصوص، التي قدمت 12 شهيداً من أبنائها، في إطار عمليات الإسناد والدعم لغزة، إحصاء دقيق حتى الآن لعدد المنازل والوحدات السكنية المدمرة تدميراً كاملاً، ولكن كل المعلومات الاولية الإحصائية، وفق عدد من المسؤولين المحليين في البلدة، تتحدث عن دمار ما يقارب التسعين منزلا، إلى جانب محطات للوقود، وتضرر المئات من البيوت والمؤسسات التجارية، كان منها اليوم، تدمير مكتب حركة “امل” في البلدة ومقر جمعية كشافة الرسالة الاسلامية، وجمعية عيتا الشعب الخيرية.

بلدة عيتا الشعب الحدودية في قضاء بنت جبيل تنال بشكل يومي قسطاً كبيراً من الأعتداءات الهمجية

لم يختلف الوضع كثيراً في بلدة كفركلا الحدودية، عن جاراتها في ميس الجبل وحولا وعيترون والعديسة وغيرها، فقد دمرت طائرات العدو عشرات المنازل في البلدة، من ضمنها عدد من المنازل ومكتب للحزب السوري القومي الإجتماعي، كما دمرت منازل أخرى في الخيام والناقورة .

من جانبه “حزب الله”، الذي تخطى عدد شهدائه، ال240 شهيداً، رد اليوم على الإعتداءات الجوية الإسرائيلية، بهجوم جوي، على موقع كفربلوم للدفاع الجوي، مستهدفاً بطائرتين مسيرتين إنقضاضيتين، منصتين للقبة الحديدية في الموقع المذكور، وكذلك مهاجمة مواقع العدو في المالكية، بياض بليدا، الرادار، رويسات العلم، ثكنة راميم، بالاسلحة الصاروخية والمناسبة، متحدثاً عن تحقيق إصابات مباشرة.

السابق
بالفيديو.. إشكال وإطلاق نار كثيف في الليلكي
التالي
تصعيد ليلي كبير..غارة اسرائيلية جوية على بعلبك و«الحزب» يقصف الجليل بـ60 صاروخاً!