توقيف عنصر في حزب الله في ولاية تكساس الأميركية: سأحاول صنع قنبلة!

اعترف مهاجر لبناني، تم القبض عليه وهو يتسلل عبر الحدود الأميركية، بأنه عضو في حزب الله، وكان يأمل في صنع قنبلة، وكانت وجهته نيويورك، حسبما كشفت صحيفة “ذا نيويورك بوست”.

واعتقلت دورية الحدود الأميركية باسل باسل عبادي، 22 عاماً، في 9 آذار بالقرب من آل باسو بولاية تكساس. أثناء وجوده في الحجز، سُئل عما كان يفعله في الولايات المتحدة، فأجاب: “كنت أحاول صنع قنبلة”، وفقا لوثيقة حرس الحدود التي حصلت عليها “ذا نيويورك بوست”.

وفي مقابلة لاحقة مع قسم الشرطة، قال عبادي إنه “تدرب مع حزب الله لمدة سبع سنوات وعمل كعضو نشط في حراسة مواقع الأسلحة لمدة أربع سنوات أخرى، وفقا لوثائق داخلية لإدارة الهجرة والجمارك”. وكشف، إنه فر من لبنان لأنه “لم يكن يريد قتل الناس”، مضيفًا “بمجرد دخولك، لا يمكنك الخروج أبداً”. ولم يكن لدى عبادي وثائق عندما دخل الولايات المتحدة، مدعياً أنه تعرض للسرقة “بسكين” أثناء وجوده في كوستاريكا، وفقا لوثائق إدارة الهجرة والجمارك.

واعترف أيضاً باستخدام وثيقة ميلاد واسماً مزيفين في السويد والإكوادور وبنما هذا العام. وقال إنه كان يأمل في الأصل أن يذهب إلى نيويورك ثم يتنقل في أنحاء البلاد.
تم عزل عبادي على الفور وإحالته لإجراء مقابلة مع فريق الاستجابة التكتيكية للإرهاب (TTRT) بتهمة توجيه “تهديدات إرهابية للموظفين”.
وتظهر الوثائق الداخلية أنه تم وضع علامة عليه للترحيل من الولايات المتحدة، على الرغم من أنه لم يكن من الواضح ما البلد الذي سيعاد إليه.

السابق
قتيل وجريح في طرابلس: اشتباك مسلّح بين عائلتين
التالي
اقتحمه مجددا.. الجيش الإسرائيلي يعلن تنفيذ عملية ‏دقيقة في مستشفى الشفاء بغزة