الجبهة الجنوبية.. غارات وعمليات متبادلة و«مقاومة التبغ»!

lebanon Israel Border

لم يحمل اليوم الـ164، من عملية الإسناد والإشغال دعماً لغزة، مترافقة مع إعتداءات إسرائيلية واسعة، على البلدات والقرى الجنوبية، تطورات ميدانية لافتة، فأقتصرت على عمليات ل”حزب الله” وغارات حربية ومسيرة للعدو الإسرائيلي وقصف مدفعي عنيف، طاول بلدات في القطاع الغربي والاوسط والشرقي .

وتركزت الغارات الحربية، على بلدة ميس الجبل، مستهدفة أحد المنازل، الذي دمر بالكامل، فيما تحدثت المعلومات عن إصابة مواطنين بجروح مختلفة، كما جددت طائرات العدو غاراتها على بلدة عيتا الشعب، فقصفت بالصواريخ منازل ومؤسسات تجارية، وشملت الغارات كذلك بلدة عديسة ومحيط بلدة حانين.

ونفذ “حزب الله”، في إطار عملية الإسناد والإشغال، ست هجمات بالصواريخ والأسلحة المناسبة، طاولت مواقع الإحتلال في كل من بركة ريشا، حدب يارين، الطيحات، زبدين، رويسات القرن، وبياض بليدا، متحدثاً في بياناته عن تحقيق إصابات دقيقة.

وفي حين ، تخطى عدد الشهداء اللبنانيين ال306 والجرحى 1200، إلى جانب عشرات الشهداء من الفصائل الفلسطينية، منذ الثامن من تشرين الأول المنصرم، وإلحاق دمار وأضرار بآلاف الوحدات السكنية، يقاوم الكثير من أبناء البلدات الحدودية، التي يعتمد سكانها على زراعة التبغ، القصف الإسرائيلي، بزرع شتول التبغ، حتى لا يضيع موسمهم، الذي يبدأ في هذا الشهر، حيث سجل قيام عدد من المزارعين في حولا، بزراعة التبغ، بعد يوم واحد، من الزراعة في عيترون.

زراعة التبغ في جنوب لبنان
زراعة التبغ في جنوب لبنان

وعلى وقع الغارات الحربية العنيفة والضخمة على المنازل المدنية والقصف المدفعي الفوسفوري، يقتنص عدد كبير من الأهالي فترات الهدوء النسبي الصباحي، لتفقد بلداتهم وبيوتهم وأرزاقهم وإظهار صور الدمار بهواتفهم .

السابق
اسرائيل تقتل الرجل رقم ٣ في «حماس».. والبيت الأبيض يؤكد!
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلثاء في 19 آذار 2024