12 شهيدا في بليدا منذ بدء العدوان.. وجبهة الجنوب لا تهدأ

Blida Airstrike Lebanon

لبليدا، موعد جديد مع الشهادة والدم، الذي يراق من أبنائها الصامدين، على مرمى حجر من الحدود مع فلسطين المحتلة، دفاعأ وإسنادأ لغزة، التي دخل العدوان على أهلها وبيوتها، شهره السادس.

وصل صدى بليدا، في قضاء مرجعيون، التي حول الإحتلال أحياء كثيرة فيها، إلى ركام، كل الشاشات والأسماع، متصدرة، عداد الشهداء، الذي بلغ 12 شهيدا وشهيدة، تضمهم مقبرتها، مقابل موقع بياض بليدا، التابع للعدو الإسرائيلي، إضافة إلى شهداء آخرين سقطوا على ارضها.

إنضم اليوم، إلى قافلة الشهداء، في هذه البلدة، ثلاثة من أبنائها، بعمر الورد، سقطوا بغارة إسرائيلية مدمرة، إستهدفت أحد المنازل، وهم كما نعاهم حزب الله، شهداء على طريق القدس، علي امين مرجي، 50عاما فضل عباس كعور، 21سنة وهادي محمود حجازي، 20 عامأ.

وإلى جانب شهداء بليدا الـ12، الذي يحتضنهم ترابها، بينهم شهداء مجزرة عيناثا الأربعة، وهن الجدة سميرة أيوب، وحفيداتها الثلاث من آل شور، دمرت آلة القتل الإسرائيلية عشرات المنازل تدميرا كليا وتضرر المئات وعدد من المؤسسات وإحراق المزروعات.

https://twitter.com/newnisreen/status/1721244659345666352?s=46&t=lUzUZKfSwiQf51jtxFGrBA

وبينما كانت فرق الإنقاذ، تعمل على إنتشال الشهداء الثلاثة، الذين سيشيع إثنان منهم في بليدا، عند الواحدة ظهرأ، ببنما يتم تشييع الثالث في الضاحية الجنوبية، كانت بلدة عيترون الملاصقة لبليدا، تشيع الشهيد، فادي محمود الضاوي، الذي سقط امس بغارة على منزله، وذلك بالتزامن مع غارات عنيفة، نفذتها الطائرات الحربية الإسرائيلية، على مجدل زون- المنصوري، عيتا الشعب، الناقورة، مروحين وبرعشيت، حيث أصيب مواطنان بجروح مختلفة .

ونفذ حزب الله من جانبه، خمس عمليات، منها إطلاق صاروخ فلق على موقع جل العلام الإسرائيلي، بين علما الشعب والناقورة، ومواقع رويسات العلم، السماقة، الراهب وديشون، مستخدما الأسلحة الصاروخية .

السابق
بالفيديو: بعدما أقلق طرابلس لأيام.. اليكم مصير الشبل المفقود!
التالي
اسرار الصحف ليوم السبت 09 آذار 2024