استعدوا.. 15 اذار موعد للتصعيد: انذار اسرائيلي جديد للبنان!

 كشفت “القناة 13 الإسرائيلية”، أنّ “الجيش الإسرائيليّ يُجهّز خطة محتملة لاجتياح لبنان برّاً”. من جهته، أشار موقع “ماكو” الإسرائيلي إلى أنّ “التوترات على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية تصاعدت بعد القصف غير المعتاد الذي امتد نطاقه إلى المستوطنات الشمالية هذا الأسبوع”. وجاء في الموقع أنّ “إسرائيل أبلغت الدول الغربية بأنها أصدرت إنذاراً مفاده أنه بحال عدم التوصل إلى اتفاق سياسي مع لبنان بحلول 15 آذار المقبل، فإنها ستُصعدّ في لبنان بالتزامن مع زيادة النشاط العسكري في المنطقة”. وأشار الموقع تحت عنوان “إنذار إسرائيلي: اتفاق سياسي بحلول 15 آذار أو الحرب”، إلى أن هناك أصواتاً ترتفع مرة أخرى في لبنان منتقدة حزب الله.

في المقابل، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إنّ “الإنجاز الأكبر في الشمال هو لحزب الله بإبعاد نحو 100 ألف إسرائيلي عن منازلهم”. وأضاف الإعلام الإسرائيلي أنّ “هناك نفي قاطع في إسرائيل بشأن وجود مواعيد مثل 15 آذار مقابل حزب الله من أجل الاتفاق السياسي”. وقال أور هيلر، معلق الشؤون العسكرية في “القناة 13” الإسرائيلية، “إنّ الأمور في الشمال غامضة، ولا أحد يعرف إلى أين نحن ذاهبون”. وصرّح محلّل الشؤون السياسية في “القناة 13” الإسرائيلية، رفيف دروكر، بأنّ الجيش الإسرائيلي “غير قادر الآن على غزو لبنان وتأسيس حزام حتى نهر الليطاني، أو إبعاد جميع عناصر حزب الله عن الحدود”، وأضاف: “لقد استيقظنا من هذا الحلم للأسف”.

من جهته، رد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم على كل ما يحكى من تهديدات اسرائيلية قائلاً: “ننصح إسرائيل أن توقف التهديد، هذا عيب بحقهم لأن كل هذه التهديدات ليست منتجة. مؤخراً انتشر في الإعلام أنَّ التهديد حتى 15 آذار، أي أن إسرائيل من المحتمل أن تهجم! إن هجمت فسنكسر لها أرجلها هي ومن معها. أتهددوننا بإسرائيل؟! أصبحت إسرائيل بالنسبة إلينا أوهن من بيت العنكبوت، وننظر إليها أنها إلى زوال، وإن اعتدت ردَّينا وإذا قاتلت قاتلناها، نحن لا نهدِّد على مستوى الإعلام وإنما نستعد لأيِّ يوم تختاره إسرائيل أن توسع معركتها، فنحن لها بالمرصاد وسننتصر إن شاء الله”.

السابق
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 8 آذار 2024
التالي
اعلام اسرائيلي يتحدث عن غموض المعركة.. الجيش لا يكشف كل ما يستهدفه حزب الله!