القصف الإسرائيلي على الجنوب مستمر.. وحزب الله يردّ!

قصف اسرائيلي الجنوب

يتواصل القصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل على الرغم من زيارة المبعوث الأميركي الى لبنان امس في محاولة للتهدئة بين الطرفين، وميدانيا أطلق الجيش الاسرائيلي فجرا، من مواقعه المحاذية لبلدة الناقورة وجبل اللبونة وجبل العلام، رشقات نارية من الأسلحة الثقيلة باتجاه أطراف البلدة وعلى الأحراج في جبل اللبونة.

في المقابل، اعلن حزب الله انه “استهدف بالصواريخ قوة للعدو الإسرائيلي في موقع بركة ريشا ودمر تجهيزاتها واندلعت النيران فيها”.

و سمع قرابة الواحدة والنصف من بعد ظهر اليوم دوي انفجار قوي تردد صداه في منطقة بنت جبيل، وتبين انه ناجم عن صاروخ اعتراضي اسرائيلي انفجر في اجواء بلدة رميش.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية: عقب تقييم الجيش الإسرائيلي للوضع تم قطع حركة المرور إلى المنارة ومسكاف عام ومرغليوت.

وطيلة الليل، أطلق الجيش الاسرائيلي القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الأزرق، وسط استمرار تحليق الطيران الاستطلاعي فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل.

حزب الله

وصدر عن “المقاومة الإسلامية” بيان أكد فيه ان “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏‎استهدف ‏‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 01:00 من فجر يوم الثلثاء 05-03-2024 قوة عسكرية للعدو الإسرائيلي تتحرك في محيط موقع الراهب بقذائف المدفعية وأصابوها إصابةً مباشرة”.

وكان الطيران الحربي الاسرائيلي أغار ليلا على بلدتي السلطانية وصديقين، ما ادى الى سقوط عدد من الاصابات الطفيفة في صفوف الاهالي القاطنين بالقرب من الاماكن المستهدفة، نقلوا الى المستشفيات للمعالجة، بالإضافة الى الأضرار الجسيمة بالسيارات والممتلكات.

واستهدفت مدفعية الجيش الاسرائيلي بلدات طيرحرفا، شيحين، الضهيرة وعيتا الشعب لأكثر من نصف ساعة .

واللافت ان الجيش الاسرائيلي يستهدف خزانات المياه على سطوح المنازل، وآخرها أمس في بلدتي رامية ورميش، بالإضافة الى قصف عدد من ألواح الطاقة الشمسية التي تمد الابار الارتوازية بالتيار الكهربائي في القرى، كما حصل في بلدة طيرحرفا.

السابق
أنباء متضاربة بشأن الهدنة في غزة.. هل انهارت المحادثات؟
التالي
ذبيان سعد في جلسة تصوير استثنائية لجنيفر لوبيز في دبي