بالصورة: سوريون حاولوا شنق أنفسهم في «رومية» إعتراضاً على الترحيل!

سجن رومية

إعتراضا على ترحيل سوريين بعد تنفيذ محكومياتهم في لبنان وتسليمهم للنظام السوري، حاول اربعة سجناء سوريين اليوم شنق انفسهم في سجن رومية مستخدمين اغطية وشراشف، غير ان زملاء لهم تمكنوا من إسعافهم قبل نقل ثلاثة منهم الى المستشفى وهم بحال حرجة.

واوضح مدير مركز حقوق السجين في نقابة المحامين في طرابلس محمد صبلوح، ان من بين الذين حاولوا شنق انفسهم ، شقيق لموقوف تم ترحيله امس وسلّم الى “نظام الاسد”، لافتا الى ان هؤلاء جميعهم من المعارضين للنظام الذي يُخشى ان يقوم بتصفيتهم بعد تسليمهم من الامن العام اللبناني.

محمد صبلوح: من بين الذين حاولوا شنق انفسهم شقيق لموقوف تم ترحيله امس وسلّم الى “نظام الاسد”

واعرب صبلوح عن قلقه من ان يعاود الامن العام اللبناني تسليم المعارضين السوريين للنظام، رغم محاولاته المتكررة منع هذا الامر، حيث راجع الامن العام مرارا ، والذي ابلغه بان التسليم يتم بعد طلب النشرة للمرحّل من النظام السوري، وقال انه يعوّل على حكمة النائب العام التمييزي الجديد القاضي جمال الحجار الذي طلب منه موعدا لحلّ هذه المسألة جذريا، خصوصا وان القانون يجيز له منع الترحيل لهذه الفئة من المعارضين.

إقرأ ايضاً: «حزب الله» يُكثف عملياته جنوباً..استهداف 4 مواقع اسرائيلية!

وذكّر صبلوح بقضية تسليم السوري ياسين العتر الذي اخلت محكمة التمييز العسكرية سبيله في منتصف شباط الماضي ، غير ان الامن العام اللبناني اصدر قرارا بترحيله على الرغم من وجود قرار قضائي بمنع سفره، الى حين محاكمته في جلسة حددتها المحكمة في شهر ايار المقبل بعد نقض حكم صدر بحقه عن المحكمة العسكرية الدائمة.

صبلوح قلق من ان يعاود الامن العام اللبناني تسليم المعارضين السوريين للنظام رغم محاولاته المتكررة منع هذا الامر

واوضح صبلوح انه مارس ضغوطا ادت الى تراجع الامن العام عن قراره ، غير ان النائب العام التمييزي السابق القاضي غسان عويدات اصدر قرارا بتوقيفه الى حين جلسة محاكمته.

السجناء خلال محاولتهم شنق انفسهم!
السابق
«حزب الله» يُكثف عملياته جنوباً..استهداف 4 مواقع اسرائيلية!
التالي
تَقَدّم في مفاوضات «هدنة رمضان»..«حماس» تَردّ اليوم من القاهرة على ورقة باريس!