«الخارجية» تُقّر بتلقيها تهديدات إسرائيلية عبر الأميركيين..والإغتيالات مستمرة من دمشق الى الناقورة! 

سيارة الناقورة

“حسم” وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب امس وبشكل لا لبس فيه تلقي “الخارجية” تهديدات اسرائيلية عبر موفدين دوليين.

وتشير مصادر دبلوماسية لـ”جنوبية” ان التهديدات الاسرائيلية نقلها مسؤول امني اميركي للبنان بالتزامن مع كشف الإعلام عن الامر.

وقال بو حبيب امس :”ان الهجوم الاسرائيلي على الاراضي اللبنانية لن يكون نزهة، وسيؤدي الى حرب اقليمية”.

وكشف بو حبيب ان رد لبنان على التهديدات الاسرائيلية ونقلها اليه مندوبون دوليون، تمثل بمطالبة العدو بالانسحاب من الاراضي اللبنانية، مؤكدا تمسك لبنان بالسلام ولكن الاستعداد للحرب ايضاً.

حكومة لبنان وبو حبيب يتبنيان موقف “حزب الله” بالكامل في حين يمكن لموقفهما ان يكون اكثر عقلانية وفعالية لتجنيب لبنان حرباً اسرائيلية مدمرة

وتشير المصادر الى ان “حكومة لبنان وبو حبيب يتبنيان موقف “حزب الله” بالكامل في حين يمكن لموقفهما ان يكون اكثر عقلانية وفعالية لتجنيب لبنان حرباً اسرائيلية مدمرة”.

اغتيالات اسرائيلية جديدة

ميدانياً، تواصلت الاغتيالات الاسرائيلية لقيادات ايرانية ولبنانية وفلسطينية في سوريا ولبنان.

وفي السياق، أعلنت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء، عن «استشهاد المستشار العسكري للحرس الثوري في سوريا رضا زارعي بعدوان جوي صهيوني على ميناء بانياس».

إقرأ ايضاً: تحذير أميركي من حرب إسرائيلية «ربيعية» على لبنان..ودماء شارع الرشيد «تُطيّر» هدنة غزة!

وصباح اليوم كشف مصدر أمني لبناني للجزيرة عن “استشهاد 3 أشخاص في استهداف مسيرة إسرائيلية بصاروخين سيارة في بلدة الناقورة”.

ووفق مصادر ميدانية لـ”جنوبية” فإن الاستهداف يصب في إطار تكثيف اسرائيل لعملياتها ضد قيادات “حزب الله” الميدانيين من القصير ودمشق وصولاً الى الناقورة كما حصل صباح اليوم.

وتلفت الى ان تصاعد العمليات الميدانية مؤشر على ان الامور مرشحة للتفاقم كلما طال امد الحرب في غزة.       

استشهاد 5 مقاتلين لـ”حزب الله”

وايضاً تردد خبر استشهاد 5 مقاومين لـ”حزب الله” في الجنوب بعد غارات اسرائيلية على بلدة بليدا.

مصادر ميدانية لـ”جنوبية”: استهداف إسرائيل لسيارة الناقورة يصب في إطار تكثيف عملياتها ضد قيادات “حزب الله” الميدانيين من القصير ودمشق وصولاً الى الناقورة

وأعلن “الإعلام الحربي ” في”حزب الله”، أنّه “بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد محمد علي غبريس “كربلا” مواليد عام 1994 من بلدة طيردبا في جنوب لبنان، والشهيد المجاهد مصطفى حسين سلمان “الحر” مواليد عام 1998 من بلدة مجدل زون، والشهيد المجاهد علي عبد النبي قاسم “سراج” مواليد عام 1993 من بلدة محرونة، والذين ارتقَوا شهداء على طريق القدس”.

مسيرة انقضاضية

وأصدرت “المقاومة الإسلامية” بيانا قالت فيه: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ‏‎شن ‏‏‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 05:40 من صباح اليوم السبت هجوما جويا على قيادة القطاع  المستحدث في ليمان بمسيرة انقضاضية واصابت هدفها بدقة”.

مقتل اسرى اسرائيليين

وفي غزة، أعلن الناطق العسكري باسم كتائب «القسام» أبو عبيدة، أنه «سبق أن أعلنا أن اتصالَنا قدْ انقطع مع مجاهدينا الذين يحرسون عدداً من أسرى العدوِّ في قطاعِنا الصادق، وأنَّنا نرجحُ أنَّ عدداً من الأسرى قد تم قتلُهم نتيجةَ القصفِ الصهيونيِّ. وبعد الفحصِ والتدقيقِ خلالَ الأسابيعِ الأخيرةِ فقد تأكد لنا استشهاد عدد من مجاهدينا ومقتلُ سبعةٍ من أسرى العدوِّ في القطاعِ نتيجةَ القصفِ الصهيونيِّ».

آثار الدمار الاسرائيلي بعد غارة على مقر للايرانيين في سوريا (ارشيف)

السابق
تحذيرات من تصعيد كبير.. استطلاع رأي يكشف رغبة الإسرائيليين في مواجهة حزب الله!
التالي
على طريق القدس.. حزب الله ينعى عناصر جديدة