4 شهداء بغارات إسرائيلية على الصوانة وعدشيت.. وإستهداف صفد بصواريخ «مجهولة»!

بين صفد في فلسطين المحتلة، وبلدة الصوانة، في جنوب لبنان، مسافة تزيد على العشرين كيلو مترا، من أقرب نقطة حدودية مع لبنان . فعملية قصف مقر قيادة المنطقة الشمالية، لجيش الإحتلال الإسرائيلي في صفد، بصواريخ بعيدة المدى، إستهدفت مكانا عسكريا، قتلت فيه مجندة وجندي إسرائيليين وجرح خمسة آخرين، حسب الاعلام الاسرائيلي.

لكن الرد الإسرائيلي، الذي وصف بموجة الغارات، نال من اجساد طرية وبريئة في الصوانه، فقتل االام وهي سورية الجنسية، تدعى روعة خضر المحمد، متزوجة من اللبناني جلال حسين، وطفله أمير 6 أشهر وولده حسين 13عاما، وهو في عداد كشافة الرسالة الإسلامية، والذين سيتم تشييعهم، غدا في مسقط راسهم في بلدة القنطرة .

إستهداف قيادة المنطقة الشمالية، صباح اليوم في صفد، بصواريخ لم تحدد نوعيتها ومداها الأقصى، ولم يتم تبنيه الآن، جاء بالتزامن مع كلام امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله أمس، ان الحزب سيوسع عملياته، إذا وسعت إسرائيل دائرة عدوانها.

توغل الغارات الإسرائيلية، إمتد إلى مناطق جديدة في الجنوب، فإستهدف مبنى في عدشيت، قضاء النبطية، أسفر عن سقوط حسن نجم، صاحب أحد المقاهي في المنطقة، الذي نعاه “حزب الله” شهيدا على طريق القدس، وجرح سبعة مواطنين آخرين وإحداث أضرار جسيمة، ومبنى آخر بين الشهابية وكفردونين ومرتفعات الجبور ودير سريان.

ورأى مصدر ميداني متابع ل”جنوبية”، أن “تصعيد اليوم، سواء من جانب الجهة التي اطلقت الصواريخ الثمانية على صفد، والغارات الإسرائيلية الهمجية، لم يخرج عن السقف الإعتيادي لتبادل العمليات العسكرية، منذ بدء عملية الإشغال والإسناد لغزة قبل 130 يوما”.

وقال إن “إستهداف قيادة المنطقة الشمالية للعدو في صفد، صحيح انه يعتبر تطورا عسكريا، لناحية العمق والسلاح الصاروخي المستخدم، لكنه يبقى ضمن الحدود، التي يعمل بموجبها الطرفان، إي “حزب الله” وإسرائيل” .

السابق
العدوان الإسرائيلي على الجنوب مستمر.. اليكم ما يحصل في النبطية ليلاً
التالي
جرح النبطية ينزف مُجدداً.. ٤ شهداء مدنيون بغارة اسرائيلية بينهم موظفة في جامعة الـLIU!