اسرائيل تلاحق قيادات «حزب الله» الى سوريا..وهدنة غزة امام ساعات حاسمة!

غزة

واصلت اسرائيل قصفها مواقع ومقار تابعة حرس الثوري الايراني ولحزب الله في سوريا.

وفجر اليوم سقط 8  ضحايا بينهم 3 عناصر لحزب الله في القصف الذي استهدف  عدة مواقع في مدينة حمص وريفها وسط سوريا، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا). ونقلت وكالة رويترز عن مصادر محلية أن الهجمات الإسرائيلية استهدفت عدة مواقع، منها مواقع تابعة لجيش النظام السوري وقاعدة جوية في المنطقة.

إقرأ ايضاً: «جلبة» دبلوماسية على خط بيروت-الضاحية..و«هدنة» غزة تتقدم؟

وقال مصدر في المخابرات العسكرية السورية مطلع على الأمر لوكالة رويترز إن القصف الإسرائيلي استهدف أيضا قاعدة الشعيرات الجوية وعدة مواقع للجيش السوري على أطراف حمص.

مصادر سورية  لـ”جنوبية”: استهداف شقتين سكنيتين يستخدمهما “حزب الله” والمستهدف كان قيادياً كبيراً من “حزب الله” وهو ما تسبب سقوط 3 عناصر للحزب

وتكشف مصادر سورية  لـ”جنوبية” عن استهداف شقتين سكنيتين يستخدمهما “حزب الله” ويبدو ان المستهدف كان قيادياً كبيراً من “حزب الله” وهو ما تسبب سقوط 3 عناصر للحزب و3 شبان سوريين وسيدة وطفل.

وصباح اليوم نعى “حزب الله” ثلاثة من مقاتليه وهم على الارجح وفق المعلومات من قضوا في الغارة الاسرائيلية على حمص.

الوضع جنوباً

وتواصلت المواجهات على الجبهة الجنوبية بين «حزب الله» واسرائيل. وافاد موقع «أكسيوس»، امس، أن «المسؤولين الأميركيين أبلغوا الى «إسرائيل» أنّه سيكون من الخطأ الاستراتيجي شَن عملية عسكرية كبيرة ضد حزب الله».

موقع «أكسيوس»: «المسؤولون الأميركيون أبلغوا الى «إسرائيل» أنّه سيكون من الخطأ الاستراتيجي شَن عملية عسكرية كبيرة ضد حزب الله

وبثّت الإذاعة الإسرائيلية امس «أنّ الأمور تزداد سوءا في الشمال الإسرائيلي أمام «حزب الله» على الحدود المشتركة بين البلدين». وذكرت إذاعة «ريشت بيت»، مساء امس أن «إطلاق النار من الجنوب اللبناني خصوصا أو لبنان عموما لم يتوقف يومياً، وان الحكومة الإسرائيلية بقيادة بنيامين نتنياهو لم تقدّم شيئا للمستوطنين في مستوطنات الشمال».

هدنة غزة تتقدم؟

وعلى صعيد الهدنة في غزة،  أفادت الإذاعة الإسرائيلية، بأنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يدعو القيادتين السياسية والأمنية إلى اجتماع بعد ساعات لبحث رد حركة “حماس” على الصفقة.

وأمس، أعلنت حركة حماس، في بيان، أنّها “قامت بتسليم ردها حول اتفاق الإطار للإخوة في قطر ومصر، وذلك بعد إنجاز التشاور القيادي في الحركة، ومع فصائل المقاومة، وقد تعاملت الحركة مع المقترح بروح إيجابية بما يضمن وقف إطلاق النار الشامل والتام، وإنهاء العدوان على شعبنا، وبما يضمن الإغاثة والإيواء والإعمار ورفع الحصار عن قطاع غزة، وإنجاز عملية تبادل للأسرى”.

آثار الغارات الاسرائيلية على حمص
السابق
بالصورة والفيديو: إسرائيل تقصف مبنى مضخات مياه الوزاني.. وتضرر الشبكة!
التالي
على 3 مراحل.. اليكم رد حماس على اتفاقية الاطار: هدنة 45 يوماً بغزة لتبادل أسرى مدنيين!