بالفيديو.. اسرائيل تشنّ هجوما استباقيا والقصف يدمّر منزلا جنوبا: اليكم اخر التطورات الميدانية!

يواصل الجيش الاسرائيلي عدوانه على جنوب لبنان، فيما يرد حزب الله بقص المناطق المحتلة. وقد افادت القناة 12 الإسرائيلية بأن “الجيش الإسرائيلي شن هجوما استباقيا على جنوب لبنان والمقاتلات تهاجم أهدافا لحزب الله”.

بعد ليل طويل، أطلق في خلاله الجيش الإسرائيلي عشرات القذائف المدفعية الثقيلة على أطراف بلدات الناقورة وجبل اللبونة وعلما الشعب وطيرحرفا والضهيرة وعيتا الشعب، استهدف الجيش الإسرائيلي منذ الخامسة صباحا تلة حمامص بعشرات القذائف وبوتيرة متقطعة.

وقد سجل بعد ظهر اليوم قصفا مدفعيا اسرائيليا استهدف المنطقة الحرجية بين راشيا الفخار وكفرحمام”، مع استمرار “القصف على اطراف حولا – خلة الساقية، كما على اطراف الناقورة”.

واستهدف القصف المعادي باب ثنية في الخيام وكفركلا. ونفذ الطيران المعادي 3 غارات على بلدة ميس الجبل، الاولى في منطقة حي الغربي، والثانية على منطقة تلة الدباكة والثالثة على منطقة ضهر العاصيد”.

كما القي قذائف فوسفورية على كفركلا، تلى ذلك استهدف قصف مدفعي معادي استهدف وادي البياض على اطراف حولا الشمالية.

وقد اعلن الاعلام الحربي في “حزب الله”، في بيان، أنه “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وردا على ‏اعتداءات العدو على المنازل والقرى الجنوبية وآخرها القصف على بلدة يارين، استهدف ‌‏‌‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 04:30 من بعد ظهر يوم السبت 13-01-2024، مستعمرة ‏شتولا بالأسلحة المناسبة ما أدى إلى إصابة أحد المباني فيها‏”.

https://twitter.com/AlJarasMagazine/status/1746167540168998923?t=1womD70t7aZ7z1OVARf_tw&s=19

كما اعلن في بيان اخر انه ” استهدف ‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 02:25 من بعد ظهر يوم السبت 13-01-2024، تجمعاً لجنود العدو في قلعة هونين بالأسلحة المناسبة واصابوه إصابة مباشرة”.

وكشف في بيان ثان، أن “مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا عند الساعة 03:05 من بعد الظهر، ‌‏‌‏تجمعا لجنود العدو في تلة الطيحات بالأسلحة الصاروخية، وأصابوه إصابة مباشرة”.

فقد أطلق الجيش الإسرائيلي اليوم عشرات القذائف المدفعية الثقيلة على القرى والبلدات، اذ استهدف القصف الاسرائيلي بعد ظهر اليوم، باب ثنية في الخيام وكفركلا. ونفذ الطيران الاسرائيلي ٣ غارات على بلدة ميس الجبل، الاولى في منطقة حي الغربي، والثانية على منطقة تلة الدباكة والثالثة على منطقة ضهر العاصيد.كما القيت القذائف الفوسفورية على كفركلا.

ونفذت الطائرات الحربية الاسرائيلية قرابة الأولى الا ربعا من بعد ظهر اليوم، عدوانا جويا، إذ اغارت على أحد المنازل في بلدة يارين الحدودية بصاروخي جو- ارض مما أدى الى تدميره بالكامل. وافيد بوقوع اصابات. وحضرت  فرق الاسعاف الى مكان الحادث.

وفيما أفادت القناة ١٢ الإسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي شن هجومًا استباقيًا على جنوب لبنان وان المقاتلات هاجمت أهدافًا لـ”حزب الله”، أشار الحزب إلى أنّه استهدف قبل الظهر موقع ‏العاصي بالأسلحة المناسبة وتمت اصابته إصابة مباشرة.

وكتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في منشور على حسابه عبر منصة “إكس”: “أغارت طائرات حربية لسلاح الجو ودمرت بنى تحتية لحزب الله في منطقة ميس الجبل وقرية يارين”.وأضاف، “كما تم استهداف خلال اليوم عدة مناطق في جنوب لبنان

وتابع أدرعي، “بالإضافة إلى ذلك تم رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان نحو شمال البلاد سقطت في مناطق مفتوحة لترد قوات جيش الدفاع نحو مصادر النيران”.

واستهدفت مدفعية الجيش الإسرائيلي تستهدف منطقة “حامول” شرقي بلدة الناقورة. 

وأشار “حزب الله” في بيان، إلى أنّه ” عند الساعة 11:20 من قبل ظهر اليوم، تم استهداف موقع ‏العاصي بالأسلحة المناسبة وتمت اصابته إصابة مباشرة”.‏ 

وقال في بيان آخر: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:00 من ظهر يوم السبت 13-01-2024، موقع بركة ريشا بالأسلحة المناسبة وأصابوه مباشرة”. 

وأعلن أيضاً ان ‏‌‏‌‌‌‏مجاهدي المقاومة الإسلامية  استهدفوا عند الساعة 02:00 من بعد ظهر يوم السبت 13-01-2024، ثكنة ‏برانيت وحاميتها بالأسلحة الصاروخية.

وأضاف, “وأصابوها إصابة مباشرة”.‏ ‏

واستمر الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي بالتحليق فوق القرى المتاخمة للخط الازرق في القطاعين الغربي والاوسط وصولا حتى مشارف نهر الليطاني صعودا إلى مدينة بنت جبيل.

وأطلق الطيران الإسرائيلي  القنابل المضيئة فوق قضاء صور والساحل البحري وفوق الخط الازرق.

وبعيد منتصف الليل أطلق نيران رشاشاته الثقيلة على أطراف بلدة الضهيرة وبلدة البستان.

السابق
«الهيئة العربية للمسرح» تختار نضال الأشقر لرسالة اليوم العربي للمسرح 2024
التالي
بالفيديو والصور.. لبنان امام كارثة: العاصفة تشتد والأمطار الطوفانية تعادل شهراً!