توتر جنوبا.. غارة اسرائيلية على تولين وسقوط اصابتين!

على وقع استمرار الاشتباكات على الحدود الجنوبية بين حزب الله والجيش الاسرائيلي، أغارت طائرة مسيرة إسرائيلية، على باحة منزل، في منطقة التامرية، عند مثلث تولين ، قبريخا والصوانة، اسفرت عن إصابة شخصين بجروح طفيفة، عملت على نقلهما فرق كشافة الرسالة الاسلامية الى المستشفى، وقد الحقت الغارة اضرارا بالسيارة والمنزل.

يذكر ان الجيش الاسرائيلي اطلق صباح اليوم، رشقات نارية من أسلحة ثقيلة باتجاه الأودية والجرود المتاخمة لبلدتي عيتا الشعب ورامية.

كما استهدف القصف الاسرائيلي تلة المطران منطقة حمامص في سردا ووطى الخيام وأطراف بلدة عيترون ومنطقة الطراش في بلدة ميس الجبل. 

ونفذت مسيرة اسرائيلية عدوانا جويا قرابة الثانية عشرة والربع من بعد ظهر اليوم، فشنت غارتين متتاليتين على منطقة مفتوحة بين بلدتي جبشيت وشوكين ملقية صاروخا موجها في كل غارة، وقد تردد دوي انفجارهما القوي في ارجاء منطقة النبطية. 

واستهدف القصف المدفعي  الفوسفوري مرتفع بلاط، كما  تعرضت اطراف بلدة بيت ليف لقصف مدفعي. واستهدف قصف بالقذائف الفوسفورية جبل بلاط- مروحين، حيث غطى الدخان الأبيض المنطقة. وسجل قصف مدفعي لأطراف بلدتي بليدا وميس الجبل لجهة وادي السلوقي.

الى ذلك صدر عن “المقاومة الإسلامية” البيان الآتي: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‏‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 09:45 من صباح يوم الثلاثاء 26-12-2023، موقع زبدين بالأسلحة المناسبة.” لاحقا،  اعلن الجزب انه و”دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 11:40 من ظهر يوم الثلاثاء 26-12-2023، انتشاراً ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع راميا بالأسلحة المناسبة، وتم تحقيق إصابات مباشرة”.‏ 

كما اعلن “اننا إستهدفنا ‏غرفة رصد قرب ثكنة الشوميرا بالأسلحة المناسبة وحققنا إصابات مباشرة وأوقعنا أفرادها ‏بين قتيل وجريح”. ايضا، إستهدف “‏تجمعاً لجنود العدو قرب ثكنة دوفيف بالأسلحة المناسبة وأوقعهم بين قتيل وجريح”.

في المقابل، قال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي: تم إطلاق صاروخ دفاع جوي للمرة الثانية من لبنان تجاه طائرة تتبع لسلاح الجو “الإسرائيلي”. واشار إعلام اسرائيلي الى “إصابة “إسرائيلي” بصاروخ موجّه أُطلق من لبنان تجاه مستوطنة أدميت بالجليل الغربي”. واشار إعلام اسرائيلي الى “سقوط إصابات بعد إطلاق حزب الله لصاروخ مضاد للدروع قبل قليل تجاه مستوطنة إفن مناحم بالجليل الغربي”. واعلن الإسعاف الإسرائيلي عن 4 إصابات إحداها خطيرة إثر سقوط صاروخ مضاد للدروع قرب إقرث عند الحدود مع لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي صعد الليل الفائت من اعتداءاته، فقصفت مدفعيته أطراف بلدات رميش وعيتا الشعب ويارون وبيت ليف، وأغار الطيران المسيّر على محيط بلدتي عيتا الشعب ورامية في القطاع الاوسط.

وفي القطاع الغربي، جدد الجيش الإسرائيلي تعدياته بعد منتصف الليل الفائت على اطراف بلدات الناقورة ويارين وعلما الشعب والجبين، فأغار الطيران الاسرائيلي المسيّر على وادي حامول، أطراف الناقورة وعلى جبلي اللبونة والعلام وعين الزرقا ومجدل زون.

وكان الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي حلق طيلة الليل الفائت وحتى صباح اليوم، فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط وصولا الى نهر الليطاني، وسط استمرار إطلاق القنابل المضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة للخط الازرق.

السابق
عُزلة «المُشاغَلة»
التالي
 «حزب الله» يضبط «حركة» حماس و«يُرسم» حدود بندقيتها!