«النافعة» لن تتوقف رغم الإضراب..و«الخطة ب» حاضرة!

النافعة

لا تزال هيئة ادارة السير والآليات (النافعة)، في حالة اللاستقرار وسط دعوة عدد من الموظفين للاضراب، نتيحة تراجع رواتبهم ومستحقاتهم، مؤكدين انهم لن يدخلوا العمل الا بعد تصحيح اوضاعهم..

وفي معلومات “جنوبية” ان “خطة بديلة قد وضعت في حال استمر بعض المستخدمين بالاضراب، و سيتفاجأون بتدابير وزارية تثبت استمرارية المرفق مهما حصل”.

معلومات “جنوبية”: خطة بديلة قد وضعت في حال استمر بعض المستخدمين بالاضراب و سيتفاجأون بتدابير وزارية تثبت استمرارية المرفق مهما حصل”

الا ان هذا الاضراب، هو “لزوم ما لا يلزم”، حسب مصدر بارز في الهيئة ل”جنوبية”، وخرج عن مساره المطلبي بإتجاه اهداف سياسية اولها وقف العمل بقطاع حيوي بارز”.

وإذ رفض هذه السياسية أكد ان “هذا الامر سيتم التصدي له تصديا قويا، لانه يكفي الناس عذابات ومشقات وانتظارات، في ذنب لم يقترفوه، ولن يتم الاستمرار بإمساك الهيئة باليد التي تؤلمها، وانه في حال لم تتوقف هذه المهزلة، سيتم اتخاذ تدابير تصل الى مستوى الفصل من العمل، واعذر من انذر”.

واستهجن المصدر الحملة الممنهجة على “النافعة” واعتبرها “تهدف الى ذر الرماد في العيون وحرف الحقيقة من خلال التصدي السلبي، لمسار عمل هذه المؤسسة، عبر أبنائها، والتي بدأت برفد خزينة الدولة بحوالي 147 مليار ليرة لبنانية خلال 9 ايام عمل فقط، وفي الاعلان عن تقديم خدمات جديدة لتسهيل حياة المواطنين وسلامتهم وامنهم، وفتح المراكز المقفلة فيها قريبا جدا”.

الاضراب “لزوم ما لا يلزم” حسب مصدر بارز في الهيئة ل”جنوبية” وخرج عن مساره المطلبي بإتجاه اهداف سياسية اولها وقف العمل بقطاع حيوي بارز”

ونقل المصدر عن وزير الداخلية “تشدده في هذا الموضوع، وانه لن يسمح عبر الاجراءات والتدابير التي يشرف عليها شخصيا ويوميا، بأن يتوقف مسار النافعة عن العمل، لأي سبب او عقبة، فلا رجوع الى الوراء، وحقوق الموظفين محفوظة ومستحقاتهم من تعويضات مؤقتة، وبدل النقل سلكت مسارها الاداري والمالي الطبيعي”.

إقرأ أيضاً: مخاوف دولية من تجدد الحرب في غزة والجنوب..والغموض يكتنف «مَهمّة» الفرنسي والقطري!

و إذ اكد “ان كل ما يجري اليوم هو زوبعة في فنجان ويدخل في سياق الكيدية السياسية وحسابات رخيصة امام مصلحة المواطن”، لم يستبعد “ان تكون وراء هذه الحملة جهات قد تكون متضررة من إعادة فتح المرفق الحيوي، وبالتالي يناسبها استشراء الفساد واستمراره، كما كان عليه قبل الحملة الاصلاحية”.

السابق
مخاوف دولية من تجدد الحرب في غزة والجنوب..والغموض يكتنف «مَهمّة» الفرنسي والقطري!
التالي
مأساة في بلدة عدلون..حادث سير مروع يودي بإبنها علي حسين شحادي!