إنجاز المرحلة الثانية من تبادل الأسرى بين «حماس» وإسرائيل

اسرى اسرائيليين غزة

بعد عرقلة اسرائيلية واخلال بالشروط ورفض “حماس” الافراج عن الدفعة الثانية من الاسرى الاسرائيليين، نجحت الوساطة المصرية والقطرية في تنفيذ المرحلة الثانية من التبادل.

“القسام”

وأعلنت كتائب “القسام”، عن تسليم 13 أسيرًا إسرائيليًا إلى الصليب الأحمر الدولي و4 من حملة الجنسيات الأجنبية.

وذكر ناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أنّه “بحسب الصليب الأحمر فإن الأسرى الإسرائيليين عبروا معبر رفح في قطاع غزة”.وكانت قد أعلنت مصلحة السجون الإسرائيلية، أنّها حصلت على “ضوء أخضر” لبدء الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين.

إقرأ ايضاً: العنف ضد المرأة..عنف ضد الوطن!

ويأتي ذلك، بعد أن أكّدت حركة “حماس” الفلسطينية، أنها استجابت “للجهود المصرية القطرية المقدرة التي تحركت طوال اليوم لضمان استمرار اتفاق الهدنة الموقتة”.

الخارجية القطرية

وفي وقت سابق، أكّد المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، أنّه “بعد تأخّر بتنفيذ الإفراج عن الأسرى تم تذليل العقبات عبر اتصالات قطرية ومصرية”، وذلك في إشارة إلى المرحلة الثانية من تبادل الأسرى بين “حماس” وإسرائيل.

ولفت إلى أنّه “سيتم الإفراج الليلة عن 39 من المدنيين الفلسطينيين في مقابل خروج 13 من الإسرائيليين و7 أجانب من خارج الاتفاق”.

100 شاحنة لغزة

وأفادت قناة “القاهرة الإخبارية” المقربة من الإستخبارات المصرية، بعد تذليل عقبات الإفراج عن الدفعة الثانية من الأسرى في قطاع غزة، بأنّ “مصر ستعمل على التأكد من عدم تجول الطائرات بدون طيار في جنوب قطاع غزة”.

وكشفت أنّ “إسرائيل ستسمح بنقل بنقل 100 شاحنة مساعدات أخرى بعضها إلى شمال قطاع غزة بحلول منتصف الليل لمواصلة الاتفاق”.

السابق
العنف ضد المرأة..عنف ضد الوطن!
التالي
إقتحام اسرائيلي جديد لمخيم جنين..سقوط 6 فلسطيين وجرح 6 آخرين!