هدوء حذر في الجنوب.. وإصابة عنصر في قوى الأمن جرّاء القصف أمس!

جنوب لبنان الحدود

منذ السابعة صباحًا، موعد بدء سريان الهدنة في قطاع غزة ، تعيش قرى القطاعين الغربي والاوسط حالا من الهدوء الحذر إذ لم يسجل اي قصف معادٍ او عمليات عسكرية.

الى ذلك، استهدف القصف الاسرائيلي وسط سهل مرجعيون، وسُمِع دوي انفجارات قوية ومتتالية في أرجاء قضاء مرجعيون.

وأصيب المعاون في قوى الأمن الداخلي ك،خ. بجروح طفيفة في يده ورجله جراء القصف الذي استهدف محيط مخفر عديسة منتصف الليل وأدى إلى تحطم زجاج المخفر.

هذا وألقت القوات الإسرائيلية، فجر الجمعة، قنابل مضيئة فوق عدة بلدات حدودية من بينها عيتا الشعب وراميا في القطاع الغربي جنوبي لبنان.

وسجل قصف مدفعي بعد منتصف الليل على مناطق سهل الخيام وأطراف بلدتي مركبا وكفركلا في القطاع الشرقي جنوبي لبنان.

وكان الطيران الحربي الاسرائيلي شن مساء امس غارتين على بلدة عديسة قضاء مرجعيون، الاولى قرب مسجد البلدة أدت إلى أضرار كبيرة في الممتلكات والمحال، والثانية على طريق عديسة ومركبا استهدفت مستودعات للمواد الغذائية.

كما الجيش الاسرائيلي قصف مساء امس وحتى قبيل منتصف الليل بمدفعيته الثقيلة وبشكل متقطع اطراف عدد من البلدات في القطاع الغربي (الناقورة،  علما الشعب ، الضهيرة ، وجبلي اللبونة ) كما اغار الطيران الاسرائيلي قبيل منتصف الليل الفائت على اطراف بلدتي يارين ومروحين واطراف بلدة عيتا الشعب. 

واطلق الجيش الاسرائيلي طيلة الليل الفائت القنابل المضيئة فوق قضاء صور والساحل البحري وحلق الطيران الاستطلاعي الاسرائيلي فوق قرى القطاعين الغربي والاوسط حتى ساعات الفجر الأولى.

السابق
الهدنة الموقتة بين إسرائيل وحماس تدخل حيّز التنفيذ
التالي
بعد وقف إطلاق النار… الكشف عن تفاصيل الهدنة وتبادل الأسرى في غزة