إنطلاق إنتخابات نقابتي المحامين في بيروت وطرابلس

نقابة محاميي طرابلس

إنطلقت صباح اليوم العملية الانتخابية لإنتخاب نقيبي المحامين في بيروت وطرابلس.

بيروت

وإنعقدت الجمعية العمومية لنقابة المحامين في بيروت عند التاسعة من صباح اليوم لانتخاب نقيب وأربعة اعضاء لمجلس النقابة في قصر العدل في بيروت، وفتحت صناديق الاقتراع علماً ان عملية التصويت كما فرز النتائج تجري الكترونياً ويتنافس11 محام مرشح لمركز نقيب هذا العام .

طرابلس

 وانطلقت في نقابة محامي طرابلس عملية انتخاب نقيب جديد خلفا للنقيب ماري تيريز القوال وعضو لمجلس النقابة .

ويتنافس في هذه الانتخابات خمسة مرشحين مسلمين لمركز نقيب، وهم: سامي الحسن، صفوان المصطفى، سعدي قلاوون، ناظم العمر،  وبسّام جمال وثلاثة مرشحين مسيحيين للعضوية، وهم: إبراهيم حرفوش، مريانا الباشا وفهد زيفا.

ومن المتوقع أن يحل المرشح المسيحي  مكان نقيبة المحامين ماري تراز القوال التي تنتهي ولايتها  . وفيما ينص القانون على ان تستمر القوال عضواً في المجلس بعد انتهاء ولايتها لمدة عام، الا انها رفضت ذلك، إثر خرق المرشح السابق الى مركز نقيب بطرس فضول العرف يوم انتخبت القوال نقيباً ورفض ان ينسحب على الفور لصالح المرشح منير الحسيني يومها. واثر انسحاب فضول، دونت القوال في المحضر انها حفاظاً على العرف ومنعاً لتكرار خرقه لن تبقى في المجلس بعد انتهاء ولايتها النقابية.

إقرأ ايضاً: تهديدات إسرائيلية بضربة إستباقية لـ«حزب الله»..وسفارات أوروبية جديدة تُرحّل رعاياها!

وببقى في ظل المعطيات النقابية  احتمال فوز مرشحين مسلمين نتيجة الجولة الانتخابية امرا واردا وعندها سيتم  خوض دورة انتخاب ثانية على مركز النقيب، ينسحب بعدها الخاسر لصالح المرشح المسيحي الحائز على اعلى عدد من الأصوات.

السابق
ليل وصباح جنوبيين ساخنين..إستمرار القصف المدفعي والغارات على القرى الحدودية ومحيط الناقورة!
التالي
«حزب الله» يستهدف موقعين اسرائيليين..ومُسيّرتان تخترقان الجليل الاعلى!