«حزب الله» يُطيّر «الصواني الإفتراضية» ضد بكركي..وإيران «تتنصل» من عمليات «حلفائها» ضد اميركا!

بشارة الراعي

مع دخول الحرب الاسرائيلية على غزة يومها الـ42 وفي ظل الإصرار الاسرائيلي والاميركي وتغطية البيت الابيض الشاملة لبنيامين نتنياهو لإكمال حربه لـ”إنهاء حماس” ومن دون القبول بأي وقف إطلاق نار، يستمر “حزب الله” في حربه ضد اسرائيل على مساحة 100 كيلومتر جنوباً ومن دون معرفة مدى هذه الحرب وحجم استنزافها للبلد وكيفية تمددها لتصبح حرباً شاملة لن تكون سهلة على لبنان والمنطقة.

وفي ظل ارتفاع صوت المدفع على صوت التفاوض، برزت في الايام الماضية حملات افتراضية ضد البطريرك الماروني بشارة الراعي على خلفية مطالبته الكنيسة وابنائها بـ”لم الصواني”، او جمع التبرعات من ابناء الكنيسة بعد القداس بصواني توزع للاغاثة والنازحين.

مصادر متابعة تحمل “حزب الله” عبر “جنوبية” مسؤولية الحملة الافتراضية الممنهجة وتطيير المواقف عبر “الصواني الافتراضية” ضد الراعي على خلفية التزامه بموقف الفاتيكان من حرب غزة

وتشير مصادر متابعة للملف لـ”جنوبية” الى ان الحملات على الراعي مرتبط بالتزامه بموقف الفاتيكان من الحرب على غزة وعدم دخوله في سياسة المحاور . ولا توفر المصادر “حزب الله” من المسؤولية عن هذه الحملة الافتراضية الممنهجة وتطيير المواقف عبر “الصواني الافتراضية” ضد الراعي وفي موقف ليس فيه من العنصرية او التمييز ضد الجنوبيين او الشيعة بل محاولة لاغاثتهم”.

ايران تتنصل من حلفائها!

وفي موقف ايراني لافت ومتعلق بعمليات “محور المقاومة” من اليمن الى سوريا ولبنان، أكد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبد اللهيان ان ليس لايران علاقة بعمليات استهداف السفن الاميركية في البحر الاحمر.

إقرأ ايضاً: الحكومة «تتجاهل» التمديد لقائد الجيش..وواشنطن تُفشل المحاولات الدولية لهدنة موقتة في غزة!

وترى مصادر سياسية معارضة لـ”جنوبية” ان ايران تتخلى عن حلفائها في منتصف المعركة بعدما ادركت مدى جدية واشنطن في الحرب ومساندة اسرائيل حتى اخر رصاصة وهذا امر تدركه طهران وتدرك مدى خطورته عليها!

ايران تتخلى عن حلفائها في منتصف المعركة بعدما ادركت مدى جدية واشنطن في الحرب ومساندة اسرائيل حتى اخر رصاصة!

وامس برز تحذير فرنسي متجدد لإيران من توسيع النزاع نحو لبنان. وأعلنت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا أنها “حذّرت بشدة” نظيرها الإيراني حسين أمير عبد اللهيان الخميس “من أي تصعيد أو توسيع للنزاع” الإسرائيلي الفلسطيني، خصوصا في لبنان. وقالت كولونا في منشور على منصة “إكس”: “اتصال اليوم مع نظيري الإيراني في شكل تحذير: توسيع النزاع الدائر في غزة لن يفيد أحدا، وستتحمل إيران مسؤولية كبيرة”.

ونقل موقع “أكسيوس”، أن “قائد القيادة المركزية الأميركية مايكل إريك كوريلا سيزور إسرائيل مع اشتداد القتال على الحدود مع لبنان”.

وكان قد توجه كوريلا، المشرف على القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، إلى إسرائيل الشهر الماضي في زيارة غير معلنة، آملاً في “ضمان حصول الجيش الإسرائيلي على ما يحتاجه في الوقت الذي يخوض فيه حربا متصاعدة ضد حماس”.      

السابق
بعد محاورتها أدرعي على «قناة العربية»..الاعلامية ليال الإختيار ترفض دعوى التهويل القضائية من «حزب الله»!
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 17 تشرين الثاني 2023