الحكومة «تتجاهل» التمديد لقائد الجيش..وواشنطن تُفشل المحاولات الدولية لهدنة موقتة في غزة!

قصف غزة

جلسة الحكومة التي عقدت وانتهت سريعاً صباح اليوم لم تكن الا “جلسة شكلية” لم تتخذ قرارات هامة وتجاهلت “القضية الاهم” حالياً وهي المساعي للتمديد لقائد الجيش جوزاف عون عبر تأبخير سن التسريح لرتبة عماد من 60 الى 61 عاماً.

وتكشف مصادر حكومية لـ”جنوبية” ان الجلسة اليوم كانت للتأكيد ان الحكومة ليست معطلة وهناك ارادة حقيقية للعمل والانتاجية.

الاصرار الاميركي على تغطية العدوان الاسرائيلي يمنع وقف اطلاق النار حتى تحقيق المطالب الاسرائيلية باستسلام حماس والافراج عن الاسرى الاسرائيليين من دون مقابل وهذا غير قابل للتحقق

وتبرر المصادر القفز او تجاهل بند التمديد لقائد الجيش بأنه درءاً للخلافات ومنعاً للتفسخ داخل الحكومة ولا سيما ان بند التمديد لا يحظى بالاجماع السياسي وخصوصاً الاجماع المسيحي.

العدوان على غزة مستمر

ومع اقتحام الجيش الاسرائيلي الاستعراضي لمستشفى الشفاء في غزة ومواصلة التعرض لمستشفيات غزة واستمرار الاجتياح البري للقطاع، افشلت واشنطن مرة جديدة جلسة لمجلس الامن امس.

واعتمد مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، الأربعاء، قرارا يدعو إلى “إقامة هُدن وممرات إنسانية عاجلة في جميع أنحاء قطاع غزة والإفراج الفوري عن جميع الرهائن”.  

مصادر حكومية: تجاهل بند التمديد لقائد الجيش درء للخلافات ومنعاً للتفسخ داخل الحكومة ولا سيما ان بند التمديد لا يحظى بالاجماع السياسي وخصوصاً الاجماع المسيحي

 وترى مصادر فلسطينية لـ”جنوبية” ان الاصرار الاميركي على تغطية العدوان الاسرائيلي، يمنع وقف اطلاق النار او الهدنة الانسانية حتى تحقيق المطالب الاسرائيلية باستسلام حماس والافراج عن الاسرى الاسرائيليين من دون مقابل وهذا غير قابل للتحقق راهناً.

ايران تتنصل من الهجوم البحري

وفي سياق متعلق بعملية طوفان الاقصى، وفتح الجبهات، كان لافتاً “تنصل” ايران من ميرة استهدفت سفينة اميركية في البحر الاحمر. واعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، أنّ طهران غير متورطة في هجوم بمسيّرة يبدو أنّها كانت تستهدف سفينة أميركية بالبحر الأحمر.

إقرأ ايضاً: محاولة لبنانية لـ«تعويم» الـ1701 لتجنب الحرب..وهدنة إسرائيلية بالدم من بوابة «مستشفى الشفاء»!

وأمس، أفاد مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، في تصريح لقناة “الجزيرة”، بأنّ “المدمرة “توماس هاندر” دافعت عن نفسها بنجاح ضد مسيّرة خلال عبورها البحر الأحمر”.

ولفت إلى أنّ “المسيّرة انطلقت من اليمن واقتربت كثيرًا من المدمرة هادنر بالقرب من باب المندب”.

وأعلن عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن التابع لحركة “أنصار الله” محمد علي الحوثي، أنّ “الجيش اليمني سيحتفظ بحق الرد على تدمير طائرته المسيّرة التي اعلنت أميركا تدميرها”.

السابق
إيران وحزب الله فوجئا بحرب غزة .. وخامنئي لهنية: لن نخوض الحرب نيابة عنكم
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 16 تشرين الثاني 2023