الجيش الإسرائيلي يقتل صحفيا ويصيب اخر في الجنوب!

أعلن الجيش اللبناني، اليوم الجمعة، مقتل شخص وإصابة آخر بـ”استهداف إسرائيلي” لفريق إعلامي من 7 أشخاص مقابل موقع “العباد” الإسرائيلي في بلدة (حولا) الحدودية جنوب لبنان.

وأوضح الجيش في بيان أن “الاستهداف حدث أثناء قيام فريق إعلامي من 7 أشخاص بالتغطية الإعلامية قرب موقع العبّاد التابع للعدو الإسرائيلي في خراج بلدة حولا”.

ولفت إلى أن القوات الإسرائيلية “استهدفت الفريق الإعلامي بأسلحة رشاشة ما أدى إلى استشهاد أحدهم وإصابة آخر”.

ولفت أن دورية من الجيش اللبناني بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان “عملت على نقل الشهيد والمصاب إلى أحد المستشفيات، ونقل سائر أعضاء الفريق إلى مكان آمن”.

من جهته، أدان حزب الله في بيان، “الاعتداء” على المدنيين والصحافيين، مشيرا إلى أن “الاعتداء على أمن بلدنا لن يمر دون رد أو عقاب”.

وكان الناطق الرسمي باسم “يونيفيل” أندريا تيننتي، قال مساء الخميس، إن “القوات المسلحة اللبنانية طلبت هذا المساء من اليونيفيل مساعدة 7 أفراد علقوا بالقرب من الخط الأزرق خلال تبادل إطلاق نار كثيف عبر الخط الحدودي”.

وأشار في بيان، إلى أن “اليونيفيل اتصلت بالجيش الإسرائيلي وحثته على وقف إطلاق النار لتسهيل عملية الإنقاذ”، مضيفا أن “الجيش الإسرائيلي أوقف إطلاق النار، ما أتاح للجيش اللبناني إخراج الأفراد بنجاح من المنطقة”

السابق
بعد عمليّة تسلّل.. التوتر يعود إلى الجنوب!
التالي
طيران الشرق الأوسط يلغي عدداً من الرحلات بدءاً من الأحد!