تحذيرات دولية لـ إيران و«حزب الله»: إياكم والحرب..والجنوبيون «يغرقون» في انفاق المطار!

نفق المطار طوفان

الموفدون الدوليون المعلنون وغير المعلنون والاتصالات التي لا تهدأ تدعو كلها الى التهدئة من جهة وتدعو من جهة اخرى “حزب الله” وايران الى  “التعقل” وعدم المغامرة بشن حرب من الجبهة الجنوبية.

هذه المعطيات التي توجزها مصادر سياسية لـ”جنوبية”، تضيف ان وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا كانت صريحة جداً ونقلت رسائل حازمة وحاسمة لـ”حزب الله” عبر الرئيسين نبيه بري ونجيب ميقاتي ان ثمن اشعال جبهة الجنوب سيكون كبيراً وان المطلوب عدم التهور!

حرب غزة طويلة وسيدفع لبنان الثمن في حال السلم والاستنزاف كما في الحرب بسبب اصرار “حزب الله” على القيام باعمال عسكرية يومية

وفيما  يدرس “حزب الله” خطواته العسكرية ويحافظ على “قواعد الاشتباك”، تؤكد المصادر ان حرب غزة طويلة وسيدفع لبنان الثمن في حال السلم والاستنزاف كما في الحرب بسبب اصرار “حزب الله” على القيام باعمال عسكرية يومية هدفها إبقاء التوتر في الجبهة الجنوبية واقلاق الاسرائيلي ليلاً ونهاراً للتخفيف عن غزة و”حماس”.

الطوفان يغرق الجنوبيين  

وفيما كان الجنوبيون منشغلين بالهم الحدودي وخطر النزوح بسبب وقوع حرب بين اسرائيل و”حزب الله”، اتتهم “الضربة” من انفاق المطار والتي اغرقتهم مع سياراتهم واجبرتهم على ان يبقوا اسرى سياراتهم لأكثر من 8 ساعات منذ الـ12 ظهراً وحتى الثامنة مساءاً.

انهيار مبنى

ولم ينته النهار اللبناني السيء واستمرت المآسي ليلاً، حيث انهار مبنى بعد الظهر، وهو بلوك في سنتر يزبك 10 السكني في حي بدران في الديشونية – المنصورية. وتوجهت فرق الإنقاذ على الفور إلى المكان، حيث تم انقاذ سيدة فيما بقي 3 اشخاص تحت الانقاض حتى ساعات متقدمة من الليل. المبنى المنهار مؤلف من 5 طوابق وواحد تحت الأرض، وقد بقي منه 3 فقط وقد تم اخلاء 4 مباني مجاورة.

إقرأ أيضاً: الجبهة الجنوبية تترنح على إيقاع «جحيم غزة»..ومحاولات فرنسية لـ«تحييد» لبنان!

وليلاً اعلن عن انتشال جثة من تحت الانقاض. كما افيد عن إنتشال جثة جديدة صباح اليوم.

وزيرة الخارجية الفرنسية كانت صريحة جداً ونقلت رسائل حازمة وحاسمة لـ”حزب الله” عبر بري وميقاتي ان ثمن اشعال جبهة الجنوب سيكون كبيراً وان المطلوب عدم التهور!

وافيد ايضاً صباح اليوم ان “عناصر الدّفاع المدني كانوا قد تمكّنوا من إنقاذ أربع ناجيات من تحت الأنقاض، وانتشال جثّتين ليل أمس، ما يجعل عدد المفقودين ينحصر إلى خمسة أشخاص”.

جبهة الجنوب تشتعل صباحاً

وصباح اليوم عاد التوتر والاشتباكات والقصف المتبادل الى الجبهة الجنوبية، حيث افيد عن استهداف صاروخي داخل مستعمرة “المطلة” مقابل بلدة كفركلا واندلاع النيران بأحد الأهداف.

في المقابل ردت مدفعية الجيش الاسرائيلي بقصف تلة الحمامص مقابل المطلة.

وافادت وسائل إعلام إسرائيلية، عن سقوط 3 إصابات جراء إطلاق صاروخ مضاد للدبابات من جنوب لبنان على المطلة.

السابق
بالفيديو..إسرائيل تزعم إحباط عملية تسلل من الجنوب.. وقتل ٤!
التالي
المجلس الثقافي للبنان الجنوبي حول أحداث غزة: ما يجري ابادة جماعية