«طوفان الاقصى» في يومها السادس: إسرائيل تشكل حكومة حرب وغارات مدمرة على غزة!

مع دخول عملية “طوفان الأقصى” -التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- يومها السادس، أطلقت المقاومة في غزة رشقات صاروخية باتجاه تل أبيب وعسقلان وبئر السبع وحيفا، في حين أعلن الاحتلال الإسرائيلي تشكيل حكومة طوارئ قومية لمحاربة حماس.

كما تواصل قوات الاحتلال تدمير الأحياء السكنية واستهداف المدنيين في قطاع غزة.

ولفت إلى أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت منزلاً بمحيط المسجد العمري في جباليا شمال مدينة غزة.

وقال: “إن الغارات الإسرائيلية تواصل استهدفت، حي الكرامة شمال غرب غزة”، مضيفاً أنّ إسرائيل استهدفت أيضاً المنطقة الوسطى في القطاع.

كذلك قامت الطائرات الاسرائيلية استهدفت مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مضيفاً أن الغارات تركزت على خان يونس وعلى الحدود الشرقية للقطاع.كما أشار إلى أن الطائرات الاسرائيلية استهدفت شبكة الاتصالات في القطاع, وأكدت الميادين أنَّ أكثر من 50 فلسطنيًا في غزة خلال الساعة الماضية.

واشارت الميادين إلى انَّ الطيران الإسرائيلي استهدف المنطقة خلف بركة الشيخ رضوان شرقي مدينة غزة.

يأتي ذلك في وقت، أفادت وزارة الصحة في غزة، بأنّ استمرار قطع اسرائيل للكهرباء والمياه والوقود، “يشكل خطراً على حياة الجرحى والمرضى”.وأضافت الوزارة في بيانها أن “نحو 60% من الإصابات وقعت بين النساء و الأطفال، بالإضافة إلى استنفاد جميع أسرّة المستشفيات والأدوية في القطاع”.وفي غزة، أنّ الطائرات الاسرائيلية ومدفعيته تستهدف بشكل عنيف الأحياء السكنية في القطاع بقنابل فوسفورية محرمة دولياً, وإنَّ قصف إسرائيلي عنيف تعرض له مرفأ الصيادين، بالقنابل الفوسفورية، مشيراً إلى أن رائحة هذه المادة السامة تفوح في الأجواء.

كذلك، تحدث مراسلنا عن قصف عنيف نفذته الطائرات الإسرائيلية ومدفعيته للمناطق الشرقية والشمالية والجنوبية للقطاع، مؤكداً انتشال جثامين 3 فلسطينيين جدد من تحت أنقاض المباني المدمرة في شمالي القطاع، واستهداف منزل في خان يونس جنوبي القطاع.وأعلنت وزارة ‎الصحة الفلسطينية في إحصائية جديدة وفاة 1100 فلسطيني في قطاع غزة, ووفقاً لها، وقع 5339 جريحاً في القطاع، منذ بدء العدوان الإسرائيلي السبت الماضي

من جانبه، طالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الخميس، بإدخال الإمدادات الحيوية المنقذة للحياة بمافي ذلك الوقود والمياه والغذاء لقطاع غزة.

واستشهد 1200 فلسطينيا منذ بدء الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة وأصيب 5600 آخرون، في حين ارتفع عدد القتلى الإسرائيليين على يد المقاومة الفلسطينية إلى 1200.

السابق
قآني لخامنئي: حزب الله لن يدخل بحرب شاملة
التالي
بالفيدبو: بقعة النار تتسع.. سرايا القدس: ما حدث بجنوب لبنان نموذجًا مصغرًا