توقف القصف الاسرائيلي في الجنوب..واليونيفيل تؤكد حصول التراشق المتبادل!

بعد تأكيد “حزب الله” استهداف عناصره لثلاثة مواقع اسرائيلية في مزارع شبعا صباح اليوم، أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن “إطلاق قذائف من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل، والجيش الإسرائيلي يرد بقصف بمدفعي”.

أدرعي

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أن “قوات المدفعية التابعة لجيش الدفاع قصفت المنطقة اللبنانية التي تم إطلاق النار منها قبل دقائق قليلة باتجاه الأراضي الإسرائيلية”.

وأكد أدرعي، عبر مواقع التواصل الإجتماعي، أن “الجيش الإسرائيلي على إستعداد لمواجهة جميع السيناريوهات، وسيواصل حماية أمن سكان دولة إسرائيل”.

قصف الخيمة؟

وأفادت قناة “الجزيرة” بأنّ “الجيش الإسرائيلي يقصف الخيمة التي يتهم حزب الله اللبناني بنصبها في مزارع شبعا”.

إقرأ ايضاً: بالفيديو..هكذا إستهدف «حزب الله» المواقع الإسرائيلية الثلاثة!

كما أعلن الجيش الإسرائيلي “أننا هاجمنا بطائرة مسيرة البنية التحتية لحزب الله في مزارع شبعا”.

اليونيفيل

وأعلن الناطق الرسمي بإسم اليونيفيل أندريا تيننتي، أنّه “في وقت مبكر من صباح اليوم، رصد جنود حفظ السلام التابعين لليونيفيل إطلاق عدة صواريخ من جنوب شرقي لبنان باتجاه الأراضي التي تحتلها إسرائيل في منطقة كفرشوبا، وإطلاق نار مدفعي من إسرائيل على لبنان رداً على ذلك”.

ولفت إلى “أننا على اتصال مع السلطات على جانبي الخط الأزرق، على جميع المستويات، لاحتواء الوضع وتجنب تصعيد أكثر خطورة”، مشيرًا إلى أنّ “حفظة السلام التابعين لليونيفيل يتواجدون في مواقعهم ويقومون بمهامهم ويواصلون العمل، بما في ذلك من الملاجئ حفاظًا على سلامتهم”.

وشدد على “أننا نحث الجميع على ممارسة ضبط النفس والاستفادة من آليات الارتباط والتنسيق التي تضطلع بها لليونيفيل لخفض التصعيد ومنع التدهور السريع للوضع الأمني”.

السابق
بالفيديو..هكذا إستهدف «حزب الله» المواقع الإسرائيلية الثلاثة!
التالي
الجيش الاسرائيلي ينشر صور 26 ضابط وجندي من قتلاه!