جلسة حواريّة لمركز الدراسات الآسيوية والصينيّة

نظم مركز الدراسات الآسيويّة والصينيّة في بيروت جلسة حواريّة مع رئيس المركز السياسي والإقتصادي للشرق الأوسط في رومانيا الدكتور فلافيوس كابا ماريا وذلك بحضور العميد الركن المتقاعد الباحث الاستراتيجي الياس فرحات ورئيس مركز الدراسات الآسيوية والصينية الدكتور هيثم مزاحم والباحث السياسي نسيب شمس والكاتب والمحلل السياسي حسان عليان والباحثة والكاتبة السياسية عبير بسام والباحثة تانيا برو والكاتب والمترجم ميلاد كادالسو عبود.

أدارت الجلسة الإعلامية نادين خزعل.

وتمّ التباحث حول الحرب الأوكرانية وتأثيراتها على أوروبا والدور الصيني في الشرق الأوسط والعلاقة بين الإتحاد الأوروبي ودول الشرق الأوسط بالإضافة إلى عددٍ من القضايا الدولية والاستراتيجية.

يذكر أن الدكتور كلافيوس كابا ماريا هو شريك في إدارة شركة تقدم الاستشارات القانونية والاقتصادية والتجارية.وهو منسّق مشاريع تهدف إلى الإحاطة بالتنوّع الثّقافي والإجتماعي والسّياسي في الشرق الأوسط وكسر الصور النمطية وتوطيد أواصر العلاقة بين الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط. وهو أيضًا خبير استراتيجي بقضايا الشرق الأوسط والأزمة السورية والعقوبات الاقتصادية والسياسة الخارجية الإيرانيّة والاتفاق النووي الإيراني وموضوع دور الصين في الشرق الأوسط.

السابق
قرار قضائي بجريمة قتل الشيخ الرفاعي.. هكذا استدرجوه وقتلوه لمنافسته على رئاسة بلدية القرقف
التالي
أموال مزيفة في مخيمات النازحين!