باسيل «يشتبك» مع بري وقائد الجيش ولا يُوفّر «حزب الله»..وقطر تَجس «النبض الرئاسي»!

عون وباسيل عكار

إستبق رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل وبوجود عمه الرئيس ميشال عون ما يحكى عن عرض قطري رئاسي ويشمل قائد الجيش جوزاف عون وشخصيات اخرى، ليشن هجمة لم توفر رئيس مجلس النواب نبيه بري وقائد الجيش ورئيس الحكومة وحتى “حزب الله” لم يسلم من انتقادات باسيل.

وترى مصادر مسيحية معارضة لـ”جنوبية” ان باسيل يفتح النار حالياً مع شعوره ان “حزب الله” لم يعد “يقبضه” بعدما استهلكه هو وعمه في السياسة والامن والجغرافيا وبات عبئاً عليه رغم الغطاء المسيحي الذي لا زال يوفره باسيل لحارة حريك.

مصادر مسيحية معارضة: باسيل سيرفع السقف مجدداً كلما شعر ان التسوية الرئاسية ليست في متناوله وفي محاولة ليقبض الثمن

وتشير المصادر الى ان باسيل سيرفع السقف مجدداً كلما شعر ان التسوية الرئاسية ليست في متناوله وفي محاولة ليقبض الثمن.

وقال باسيل خلال جولة وعمه في عكار:” وعن الرئيس ميقاتي: لدينا رئيس حكومة كان موجود بموجة النزوح الأولى بال2011 وهو موجود بموجة النزوح الثانية بال2023 بعد اثنتي عشرة سنة “وما عمل شي الا الحكي”، “منرجع منعمله رئيس حكومة؟ عن قائد الجيش قال: كل ادعاء بأن الجيش والأجهزة الأمنية عاجزة هو كلام باطل ويراد منه رئاسة.

مصادر متابعة: ما يتردد عن طرح الموفد القطري من اسماء اربعة هي قائد الجيش وزياد بارود والياس البيسري ونعمة افرام لا يغدو كونه محاولة قطرية لجس النبض

عن الرئيس بري قال: إذا تأمن كل شيء لمطار القليعات، من قال “ما بتوقف الدفع وزارة المال متل ما صار بمعمل دير عمار؟ عن حزب الله قال: مش عارفين انو التيار اذا راح على المعارضة الكاملة، بيقوى، ويصبح أقوى وأقوى لأنه لن يكون شريكا بأي معادلة فشل.

قطر تطرح اسماء؟

وفي ملف الرئاسة والجولة القطرية، تكشف مصادر متابعة لـ”جنوبية” ان ما يتردد عن طرح الموفد القطري من اسماء اربعة : قائد الجيش وزياد بارود والياس البيسري ونعمة افرام لا يغدو كونه محاولة قطرية لجس النبض ومعرفة قابلية القوى السياسية للتسوية علماً ان قطر لم تتبن اي اسم من الاسماء الاربعة ولا تحاول التسويق لأي منهم!

الرواتب مؤمنة حتى نهاية 2023؟

وفي سياق مالي ومتعلق برواتب القطاع العام، لفت وزير المال يوسف الخليل الى ان رواتب القطاع العام موجودة ومؤمنة حتى نهاية العام الحالي.

إقرأ ايضاً: البُخاري يَجمع المُتناقضين و«يلبنن» الإستحقاق الرئاسي..و«داتا» النزوح لا تزال حبيسة الامم!

وكشف خليل: «ان ما تبقّى من اموال حقوق السحب الخاصة للبنان عبر صندوق النقد الدولي «SDR» هو قرابة الـ50 مليون دولار من اصل 86 مليون وان معظمهم صُرف على الطاقة والادوية والقمح.

السابق
الدولار في السوق السوداء.. هكذا اقفل مساءً
التالي
اليكم أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الإثنين في 25 أيلول 2023