اليابان تستبق التحقيق مع موظفي «نيسان» بإستفسار سفيرها عن شكوى غصن ضدها!

كارلوس غصن

إستبقت السلطات اليابانية، جلسة التحقيق التي حددها المحامي العام التمييزي القاضي صبوح سليمان في الثامن عشر من شهر ايلول المقبل، لمباشرة تحقيقاته في الشكوى التي تقدم بها المدير التنفيذي السابق لشركة”نيسان” كارلوس غصن ضد موظفين في الشركة .

ومستفسرا عن الشكوى، إلتقى السفير الياباني في لبنان ماغوشي ماسايوكي، النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات ، الذي وضعه في المسار القانوني التي ستسلكه الشكوى التي يطالب فيها غصن بمبلغ مليار دولار كتعويض مالي من الشركة اليابانية، بعدما اتهمته ب”جرائم جنائية بهدف إخراجه منها”.

القاضي سليمان يتجه الى استدعاء المدعى عليهم عبر ابلاغهم إما بالطرق الدبلوماسية او عبر البريد

وبحسب مصادر قضائية لـ”جنوبية”فان “القاضي سليمان يتجه الى استدعاء المدعى عليهم عبر ابلاغهم إما بالطرق الدبلوماسية او عبر البريد، خصوصا وان غصن ضمّن شكواه عناوين هؤلاء”.

وفي كل الاحوال ، وفقاً للمصادر، فان “لبنان قد يطلب من اليابان مساعدة قضائية عبر الاستماع الى المدعى عليهم في اليابان من قبل وفد قضائي لبناني”.

واعتبرت المصادر ان “مضمون الشكوى هو بمثابة إفادة أدلى بها المدعي ضد المدعى عليهم وتتضمن معلومات ووقائع تتصل بهم، وبالتالي فان القاضي سليمان قد يكتفي بذلك من دون الحاجة الى الاستماع الى افادة غصن”.

لبنان قد يطلب من اليابان مساعدة قضائية عبر الاستماع الى المدعى عليهم في اليابان من قبل وفد قضائي لبناني

يذكر انه منذ بداية العام 2020، لم تُقدم اليابان على طلب استرداد كارلوس غصن، بعد اصدارها مذكرة توقيف دولية بحقه بتهم ترتبط بفساد مالي، ما استدعى استجوابه امام القضاء اللبناني انفاذا للمذكرة في مطلع العام المذكور، وتركه بسند اقامة بعد حجز جوازات سفره ومنعه من السفر.

السابق
بعد حادثة الكحالة.. المفتي الجوزو: هل هذا السلاح لقتل الشعب اللبناني؟
التالي
بعدسة «جنوبية»: الحزن يلفّ الكحّالة… فادي بجّاني الى مثواه الأخير!