سقوط 3 جرحى في الجنوب.. وهذه رواية الجيش الإسرائيلي!

الحدود اللبنانية الاسرائيلية

وذكرت مصادر متابعة في المنطقة ، ان مجموعة من عناصر حزب الله الذين ينتشرون على طول الحدود ، مقابل المواقع الاسرائيلية ، اقتربت من سياج احد المواقع الاسرائيلية ، في خراج يارين ، تعرف بمنطقة (المفخوتة )وعلى اثرها القى جنود الموقع قنبلة على عناصر المجموعة ، فأصيب منهم ثلاثة بجروح طفيفة ، وتشهد منطقة يارين – البستان استنفارا واسعا لعناصر حزب الله ، فيما لا زالت وحدات من الجيش واليونيفيل متواجدة في تلك المنطقة ، في ظل استنفار في الجانب الاسرائيلي .

في أول تعليق إسرائيلي على الحادث الأمني عند الحدود الجنوبية، نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي مقطع فيديو يُظهر شباناً يسيرون أمام السياج الحدودي مع لبنان، قبل أن يتمّ استهدافهم وعلّق قائلاً: اقترب عدد من المشتبه بهم من السياج الحدودي مع لبنان في وقت سابق اليوم (الأربعاء) وحاولوا تخريب منطقة الجدار.
تعرفت عليهم قوات جيش الدفاع الإسرائيلي على الفور واستخدمت الإجراءات لإبقائهم بعيدين.
هوية المشتبه بهم غير معروفة.

سيواصل الجيش الإسرائيلي العمل من أجل منع أي انتهاك لسيادة دولة إسرائيل وإلحاق الضرر بالسياج الحدودي”.

إلى ذلك، نقلت قناة “الجزيرة” عن مصادر عسكرية إسرائيلية تأكيدها إحباط ما أسمته “محاولة تخريب” للسياج الأمني على الحدود مع ‎لبنان.

وذكرت المعلومات المتداولة عن سقوط ثلاث جرحى في صفوف حزب الله بعد استهداف جيش العدو لهم خلال تصديهم لطائرة مسيّرة إسرائيلية مقابل بركة ريشا جنوب لبنان.

هذا ومنع الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل المدنيين من الاقتراب من السياج الشائك قرب بركة ريشا بعد اصابة 3 مقاومين اثناء تصديهم لطائرة مسيرة.في سياق متصل، يُسجل تحليق مكثف لطائرات التجسس الاسرائيلية فوق مناطق حدودية في الجنوب.

افادت معلومات لـ “النشرة” بان “طائرة مسيرة اسرائيلية استهدفت عناصر من حزب الله اثناء قيامهم بوضع برج مراقبة في خراج بلدة يارين الجنوبية، ما ادى الى سقوط 3 جرحى، وقد اسقط حزب الله المسيرة، فيما استنفر الجيش اللبناني واليونيفيل على الحدود لضبط لوضع”.

تحليق مكثف لطائرات التجسس الاسرائيلية المعادية فوق مناطق حدودية في الجنوب اللبناني في هذه الاثناء.

السابق
بالفيديو.. الجيش الإسرائيلي يزعم احباط محاولتي «تخريب» عند الحدود
التالي
علي حمادة لـ«جنوبية»: الحكم بحق صادق «تافه».. وكفى تسييساً للقضاء