في السعودية.. قتيلان أمام القنصلية الأميركية!

قتل شخصان بينهما مسلح مساء أمس الأربعاء في تبادل لإطلاق النار أمام القنصلية الأميركية في جدّة في غرب السعودية، على ما أفادت وزارة الداخلية السعودية.وأوردت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن المتحدث الإعلامي بشرطة منطقة مكة المكرمة (غرب) أنه عند الساعة 6,45 (15,45 ت غ) من مساء الأربعاء “توقف أحد الأشخاص يستقل سيارة بالقرب من مبنى القنصلية الأميركية بمحافظة جدة وترجل منها حاملاً سلاحاً نارياً في يده”.

وتابعت، “بادرت الجهات الأمنية المختصة بالتعامل معه … ونتج عن تبادل النار مقتله وتعرض أحد العاملين من الجنسية النيبالية في الحراسات الأمنية الخاصة بالقنصلية لإصابة أدت إلى وفاته”.وأكّدت الوزارة أن “التحقيقات الأمنية لا تزال جارية لمعرفة ملابسات الحادث”.

وسبق وتعرضت القنصلية الأميركية في جدة لعدة هجمات في الماضي، كان اخرها حين قام انتحاري بتفجير نفسه في يوم عيد استقلال الولايات المتحدة في الرابع من تموز 2016.

وأغلقت السلطات السعودية الطريق أمام القنصلية الواقعة في حي نابض قرب ساحل البحر الأحمر لأكثر من عام، قبل أن تقرر السلطات الأميركية نقلها إلى حي المحمدية بعيدا عن الكثافة السكانية.كذلك تعرضت القنصلية لهجوم آخر في كانون الأول 2004 نتج عنه مقتل خمسة أشخاص.

ويتزامن حادث الأربعاء مع ذروة موسم الحج في السعودية، حيث تستنفر القوات الأمنية السعودية لحماية 1,8 مليون حاج تفيض بهم مدينة مكة المكرمة المقدسة عند المسلمين، على بعد نحو 130 ألف جنوب شرق جدة.

السابق
انتظار لعودة لودريان.. وطروحات جديدة على طاولة البحث
التالي
طقس مشمس.. وضباب على المرتفعات