منيّر لـ«جنوبية»: لودريان لا يحمل اقتراحات.. ولقاءات خارج الإعلام!

جوني منير
على وقع لقاءات المبعوث الرئاسي الفرنسي الخاص الى لبنان جان ايف لودريان في بيروت، يبدو أن لا نية لـ"قوى الممانعة" حاليا في التخلي عن مرشحها رئيس تيار "المردة"سليمان فرنجية، وهو ما عكسه كلام نائب امين عام حزب الله بالأمس الشيخ نعيم قاسم على الرغم من دعوته للحوار، فيما القوى الداعمة للوزير السابق جهاد ازعور، أكدت استعدادها للتوافق شرط ان يبدي الطرف المقابل رغبته بذلك.

وسط الحراك الذي بدأه لودريان على القيادات والمرجعبات اللبنانية، يسود الترقب لما ستؤول اليه نتائج المرحلة الأولى لزيارة ستتكرر بحسب المعطيات، وأكد الكاتب والمحلل السياسي جوني منيّر لـ”جنوبية” أن “هناك اجتماعات ولقاءات سيتم عقدها بعيداً عن الإعلام، مع شخصيات لدفع مهمته قدماً”.

اجتماعات ولقاءات سيتم عقدها بعيداً عن الإعلام


ولفت الى أنه ” من الواضح أن الزيارة لن تكون الأخيرة، إذ سيحمل خلاصة لقاءاته مع مختلف الأطراف الى باريس، ليعود مجدداً الى لبنان حيث سيكون هناك جولات أخرى مرتقبة ولكنها لن تمتد طويلاً، ومن المفترض أن تنتهي بداية الخريف”، لافتاً الى أن ” لودريان لا يحمل اقتراحات و ما يقوم به ليس استكمالاً للمبادرة الفرنسية السابقة، بل هو سيضع تصوراته لصيغ عديدة تمهيداً لخارطة طريق”.

الأمور مفتوحة على كل الاحتمالات بانتظار أن تتبيّن نتيجة الزيارة


وأوضح منيّر “أن هناك اتفاق مع السعودية وتنسيق حكماً في الموضوع الرئاسي، ولكن العشاء المزمع الذي سيقيمه السفير السعودي ليس بجديد، ولكن المستجد فيه هو وجود ممثلين عن ايران وسوريا حسب ما يُقال”.

هناك اتفاق مع السعودية وتنسيق حكماً في الموضوع الرئاسي

واشار الى “أن الأمور مفتوحة على كل الاحتمالات، بانتظار أن تتبيّن نتيجة الزيارة بعد الاستماع لكل الأفرقاء في المرحلة المقبلة”.

السابق
لودريان يدعو فرنجية الى مائدة الغداء
التالي
العلامة الأمين.. وإشكاليات العلاقة بين الدين والثقافة