ترشيح أزعور يتقدم وباسيل أول المعلنين..وبري «يُماطل» في تحديد جلسة الإنتخاب!

نبيه بري مجلس النواب

يشكل اعلان النائب جبران باسيل “التقاطع مع كتل نيابية أخرى حول ترشيح الوزير السابق جهاد أزعور لرئاسة الجمهورية”، دفعاً قوياً لهذا الترشيح اذا ما سارت الامور غداً الاثنين كما تشتهي “سفن المعارضة” ومن دون مفاجآت.

وترى مصادر تغييرية لـ”جنوبية” ان الكرة اليوم في ملعب “الاشتراكي” والذي ينتظر ان يكون له موقف نهائي من الترشيح بعد غد الثلاثاء، وعليه الامور باتت جدية اكثر من اي وقت مضى.

بري يماطل في تحديد جلسة لانتخاب الرئيس لعلمه ان “الطبخة” استوت ونضج ترشيح ازعور واحترق ترشيح فرنجية

وتلفت الى ان تقديرات المعارضة هي بتجاوز ازعور مع نواب “اللقاء الديمقراطي” الـ65 صوتاً، وبالتالي اصبحت الكرة ايضاً في ملعب رئيس مجلس النواب نبيه بري، والذي يماطل في تحديد جلسة لانتخاب الرئيس، لعلمه ان “الطبخة” استوت ونضج ترشيح ازعور واحترق ترشيح فرنجية.

بوصعب وبري

وامس زار نائب رئيس مجلس النواب الياس بوصعب عين التينة والتقى بعيدا عن الاعلام الرئيس بري، ولم يكشف النقاب عما حمله في هذه الزيارة.

حزب الله واميركا

وامس اكد رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين « ان الطريق الوحيد المتاح لانجاز انتخاب رئيس للجمهورية هو التفاهم والتوافق».

مصادر تغييرية: الكرة اليوم في ملعب “الاشتراكي” والذي ينتظر ان يكون له موقف نهائي من الترشيح بعد غد الثلاثاء

ورأى «ان التدخل الاميركي الذي حصل في الايام الاخيرة وكان بشكل سافر وفظ، له هدف واحد وهو العرقلة. واذا كان المقصود من هذا التدخل هو التحدي، فالاميركيون يعلمون ان في هذا التحدي مزيدا من العرقلة، سواء في انتخاب رئيس الجمهورية او في ادارة اي امر سياسي في المستقبل».

لقاء خماسي؟

واستمر الحراك الدبلوماسي المتعلق بمسار الإنتخاب الرئاسي اللبناني وأبرز ما هو مرتقب أن ممثلي دول اللقاء الخماسي الباريسي سيجتمعون الأسبوع المقبل وربما في السعودية كما ستكون اتصالات متجددة لشخصية قطرية وكذلك للسفيرة الأميركية في لبنان.

إقرأ أيضاً: ترقب لإعلان المعارضة التوحد خلف أزعور..والراعي يتحرك على خط التوافق!

السابق
لبنان ينهي دعم خدمات الاتصالات بالتوجه نحو رفع أسعار «الإنترنت»!
التالي
سيارات الطرابلسيين في خطر..«عصابة الهيونداي» في قبضة «المعلومات»!