خاص «جنوبية»: توقيف فرنجية كمرشح لرئاسة الجمهورية بعد «استعانته» باللوبي الإسرائيلي!

إنطلاقا من طموحه غير المحدود، بدأ حلم سايد بطرس فرنجية من اوستراليا، التي سافر اليها مغتربا قبل أعوام عديدة، في رئاسة جمهورية بلده، ليعود الى لبنان مقدّما ترشيحه الذي ضمنه برنامجا انتخابيا “طنانا رنانا”، معلنا فيه: “سأقدم للدولة من ثروتي لإيفاء الدين العام كاملا”.

ولان فرنجية يدرك ان للولايات المتحدة الاميركية دورا مهما في إيصال هذا المرشح او ذاك الى الرئاسة، اراد إختصار الطريق بأن لجأ الى دولة اسرائيل العدوة من بوابة الاردن.

إقرأ ايضاً: بعدسة جنوبية.. اعتصام لأهالي شهداء فوج الإطفاء وتفجير المرفأ أمام العدلية..لإستكمال التحقيق!

ما فعله المرشح أعدم ” حظوظه” ، فوفق ما كشفت مصادر قضائية ل”جنوبية ” فان فرنجية و”إيمانا منه ان اللوبي الاسرائيلي قوي في اميركا وقد يستطيع اقناع هذه الدولة العظمى بدعمه للوصول الى رئاسة الجمهورية، قام بإرسال طرد بريدي الى السفارة الاسرائيلية في الاردن”.

لان فرنجية يدرك ان لاميركل دورا مهما في إيصال اي مرشح الى الرئاسة اراد إختصار الطريق بأن لجأ الى دولة اسرائيل العدوة من بوابة الاردن

وتضيف المصادر ان ” فرنجية ضمّن الطرد برنامجه الانتخابي الذي سبق ان اعلن عنه يوم ترشيحه في منتصف ايلول من العام الماضي”.

فرنجية ضمّن الطرد الذي ارسله الى سفارة اسرائيل في الاردن برنامجه الانتخابي الذي سبق ان اعلن عنه يوم ترشيحه في منتصف ايلول من العام الماضي

بعد ضبط الطرد البريدي ومعرفة مرسله، استدعي فرنجية الى التحقيق، واحيل بعد الادعاء عليه امام قاضي التحقيق العسكري الاول فادي صوان، الذي استجوبه واصدر بحقه مذكرة توقيف وجاهية بجرم التواصل مع العدو.

وكان فرنجية قد افاد في التحقيق بانه” لم اقصد التعامل مع العدو ولو اردت ذلك لكنت دخلت الى الاردن بجواز سفري الاوسترالي”.

السابق
حلقة علمية حول آراء ومقاربات العلامة السيد محمد حسن الأمين في النجف
التالي
«جنوبية» يحصل على تقرير خبراء يفضح الخلل والهدر في «الاتصالات» بمئات ملايين الدولارات