رغم تعميمها..«التمييزية» لم تتبلغ «حتى الساعة» اي مذكرة توقيف المانية بحق سلامة

رياض سلامة مصرف لبنان

على الرغم من إعلان القضاء الالماني عبر “رويترز” عن المذكرة بحقه، كشف مصدر قضائي رفيع ل”جنوبية”، ان النيابة العامة التمييزية لم تتبلغ حتى الساعة لا شفهيا ولا عبر اي مراسلة، اي مذكرة توقيف صادرة عن القضاء الالماني بحق حاكم مصرف لبنان رياض سلامة”.

وأوضحت المصادر “ان لبنان غير معني باي مذكرة توقيف تصدر عن اي دولة اوروبية في ملف الحاكم، الا تلك التي تتحول الى “نشرة حمراء””.

لبنان غير معني باي مذكرة توقيف تصدر عن اي دولة اوروبية في ملف الحاكم الا تلك التي تتحول الى “نشرة حمراء

ورأت المصادر ان “توحيد اجراءات الدول الاوروبية في ملف الحاكم، تقضي ابلاغ تلك الدول مذكرة التوقيف الغيابية الصادرة بحق الحاكم عن القضاء الفرنسي وبالتالي تعميمها على باقي تلك الدول”.

إقرأ ايضاً: بعد فرنسا..القضاء الألماني يَدّعي على سلامة ويُخابر اللبناني شفوياً!

وقالت”: ان استجواب الحاكم غدا امام المحامي العام التمييزي القاضي عماد قبلان حول مذكرة التوقيف الفرنسية، سيتطرق الى ابلغه تلك المذكرة وسؤاله عن التهم الموجهة اليه فيها، قبل ان يقرر قبلا حجز جوازات سفره ومنعه من السفر ، بعد تركه رهن التحقيق الى حين توجيه مراسلة الى فرنسا يطلب بموجبها لبنان ملفه من فرنسا”.

“رجا سلامة وماريان الحويك تبلغا اليوم موعد جلستي استجوابهما امام القضاء الفرنسي الاول في ٣١ ايار الجاري والثانية في ١٣ حزيران المقبل

وجددت تأكيدها ان لبنان “لا يسلم رعاياه” انطلاقا من المادة ٣٠ من قانون العقوبات وما يليها”.

واكدت في المقابل، ان “رجا سلامة وماريان الحويك تبلغا اليوم موعد جلستي استجوابهما امام القضاء الفرنسي ، الاول في ٣١ ايار الجاري والثانية في ١٣ حزيران المقبل، وذلك عبر المباحث الجنائية المركزية”.

السابق
بعد فرنسا..القضاء الألماني يَدّعي على سلامة ويُخابر اللبناني شفوياً!
التالي
ندوة في النادي الثقافي العربي حول كتاب الهام الشعراني وديوان جورج غنيمة