صيف 2023.. الأوروبيون يعودون إلى لبنان وحركة سياحيّة لافتة!

السياحة في لبنان

أكّد الأمين العام لاتحاد المؤسسات السياحية جان بيروتي أنّ “حجم الطلب على الحجوزات لموسم صيف 2023 لافت جداً، لم نشهد لها مثيل منذ العام 2019”.

وفي حديثٍ لـ “الجمهورية”، أضاف، “رغم الارقام الجيدة المسجلة في الموسم السابق إلا أنّنا نعتبر موسم الـ 2022 بمثابة “اختبار” للسياح الذين قدموا الى لبنان وتعرّفوا إليه من جديد بعد جائحة كورونا والأزمة المالية والاقتصادية التي ألَمّت به”.

واعلن بيروتي انّ الحجوزات للصيف تخطت نسبة الـ 60 % حتى الساعة، لافتاً الى أنّ “القسم الثاني من الصيف ناشط جداً بالطلب، والذي يبدأ من 15 ايلول ويمتد حتى نهاية تشرين”.

وأِشار إلى أنّ “القطاع سجّل حتى الآن نمواً يزيد 25 % مقارنة مع العام الماضي وهذا ما يُطمئن الى اننا نتجه نحو موسم واعد جداً لا بل أفضل من العام الماضي، وذلك في حال سمح لنا السياسيون بذلك”.

وعن الايرادات الموعودة للقطاع، قال: “في ظل الأزمة المالية الراهنة وغياب دور القطاع المصرفي يصعب التقدير، لكن يمكن القول انّ هذه الاموال والتي قدّرت العام الماضي بحدود 6 مليارات دولار توزّعت على الكثير من القطاعات التي استفادت من الحركة السياحية بدءاً من سائق التاكسي الى المزارع فالصناعي وشركات الخدمات”.

السابق
البخاري زار قائد الجيش سرّاً.. ووفد قطري لتسويق عون قريباً
التالي
انخفاض في أسعار المحروقات