لقاء حواري في مركز «الحضارة» مع أماني..لا بنود سرية في إتفاق إيران والسعودية!

مجتبى اماني في مركز الحضارة

استضاف مركز الحضارة لتنمية الفكر الإسلامي في بيروت السفير الإيراني في لبنان السيد مجتبى اماني في لقاء حواري حول مستقبل العلاقات العربية الايرانية بعد الاتفاق السعودي الايراني، وذلك بحضور حشد من الشخصيات الفكرية والسياسية.

اماني

قدم للقاء وأداره الصحافي قاسم قصير ، وتحدث بعد ذلك أماني فعرض لتاريخ تطور العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والدول العربية منذ انتصار الثورة الإسلامية في إيران إلى اليوم وما تعرضت له إيران من حروب ومؤامرات بعد الانتصار وخصوصا من قبل اميركا بسبب مواقفها المؤيدة للقضية الفلسطينية وقضايا الشعوب العربية.

واعتبر ان السنوات الاربعين الماضية شهدت مراحل مختلفة وإننا اليوم نعيش مرحلة جديدة بعد الاتفاق السعودي الايراني وإن هذا الاتفاق سيكون له تأثير مهم على علاقات بین الدول العربية كافة وان الأمور تسير في الاتجاه الصحيح والخطوات التي تم الاتفاق عليها يتم تنفيذها بسرعة والجميع ينتظر افتتاح السفارات في البلدين وانه بعد هذا الاتفاق نشهد تطورات مهمة في المنطقة.

إقرأ ايضاً: الجيش الروسي يبلغ حفيدة جندي متزوجة من لبناني عن مقتله بعد 82 عاما!

ومما يقع في سياق التحسّن في العلاقات الإقليمية الحوار الرباعي بين تركيا وسوريا وروسيا وايران وما نتوقعه من تحسن للأوضاع في لبنان يمكن عدّه من الآثار غير المباشرة لانخفاض منسوب التوتّر في المنطقة.

وأكد رغبة ايران بتطوير علاقاتها مع كل الدول العربية وخصوصا مع مصر وان هناك مؤشرات ايجابية ونفى وجود ملفات سرية في الاتفاق؛ لكنه اكد على وجود نقاط ايجابية على صعيد وقف الحملات الإعلامية والتعاون في كافة الملفات في المنطقة .

السابق
عن ثقافة الكراهية
التالي
الجيش الروسي يبلغ حفيدة جندي متزوجة من لبناني عن مقتله بعد 82 عاما!