ميقاتي يبتز خصومه بـ«الإعتكاف الحكومي»..و«التمويل المفقود» يُهدد الإنتخابات البلدية!

نجيب ميقاتي

من مفارقات الزمن اللبناني الصعب ان الحكومة المستقيلة لا تصرف الاعمال وان صرفت الاعمال تأتي اعمالها منقوصة. وان اجتمعت يقاطعها “جمع” من الوزراء وان الغت جلساتها تحت ضغط الهروب من فضيحة الميثاقية بعد فضيحة تأجيل اتوقيت الشتوي، يهدد رئيسها نجيب ميقاتي بالاعتكاف.

وترى مصادر نيابية لـ”جنوبية” ان الحكومة المشلولة اصلاً بسبب ترهل المؤسسات وافلاس الدولة وعدم توفر اموال التشغيل، لا ينقصها ان يعتكف رئيسها والذي يشعر انه محاصر ووحيد بينما، يستعمله حلفاؤه الثنائي الشيعي وخصومه النائب جبران باسيل والقوات ك:كيس رمل” لخلافاتهم ومزايداتهم.

لا تمويل الانتخابات البلدية؟

ومصير الانتخابات البلدية على المحك مع وجوب ان يدعو وزير الداخلية في 31 الجاري بعد يومين الهيئات الناخبة الى الانتخابات وقبل شهرين من موعدها.

وتكشف مصادر معنية بالملف لـ”جنوبية” ان مشكلة التمويل كبيرة والحاجة الى 8 ملايين دولار لاتمام الانتخابات ليست متوفرة لدى الدولة او انها تتقصد عرقلتها لرغبة 99 في المئة من القوى السياسية بتأجيلها.    

مشكلة التمويل كبيرة والحاجة الى 8 ملايين دولار لاتمام الانتخابات البلدية ليست متوفرة لدى الدولة والتي تتقصد عرقلتها لرغبة 99 في المئة من القوى السياسية بتأجيلها

وتتجه الانظار الى القرار الذي سيتخذه وزير الداخلية في حكومة تصريف الاعمال بسام المولوي لجهة دعوة الهيئات الانتخابية قبل حلول الساعة 12 من ليل الجمعة – السبت، اي في 31 اذار، اي قبل شهرين من انتهاء ولاية هذه المجالس في 31/5/2023، بعد التمديد سنة لها.

إقرأ ايضاً: «فاول» طائفي جديد لـ«محور بري»..و«بارونات حزب الله البيضاء» قيد الملاحقة الاميركية!

واذا لم تجرِ الانتخابات او يتم التمديد، فإن المحافظين والقائمقامين يتولون مهام البلديات، اما المخاتير، فسيؤدي غيابهم الى شل معاملات المواطنين.

اضراب «اوجيرو»

وفيما لم تتضح بعد اي مؤشرات على احتمال دعوة مجلس الوزراء الى جلسة للبحث في موضوع وحيد كان مقررا في جلسة الاثنين الماضي يقضي بتوفير الاعتمادات لزيادات رواتب ومستحقات موظفي القطاع العام، استمر موظفو هيئة «اوجيرو» في اضرابهم الذي اوقف عشرات السنترالات عن العمل وانقطعت بالتالي خدمة الانترنت عن مناطق كثيرة.

يشعر ميقاتي انه محاصر ووحيد بينما يستعمله حلفاؤه الثنائي الشيعي وخصومه النائب جبران باسيل والقوات ك”كيس رمل” لخلافاتهم ومزايداتهم

وافادت بعض المعلومات ان بعض نواب اعضاء لجنة الاعلام والاتصالات النيابية دخل على خط الوساطة بين الموظفين ووزارة الاتصالات، واسمع لجنة الموظفين خلال لقائها امس لجنة الاتصالات والاعلام النيابية كلاماً قاسياً.

السابق
حزب الله يتراجع.. حميّة يعلن توقف مشروع توسعة المطار!
التالي
هل يتم تسليم اوجيرو للجيش؟